سياسة

انتخاب محمد السفياني رئيسا للشبكة المتوسطية للمدن العتيقة وتنمية التراث للمرة الثانية

انتخب محمد السفياني رئيس المجلس البلدي لشفشاون، للمرة الثانية رئيسا الجمعية المتوسطية للمدن العتيقة يوم السبت 28 شتنبر 2016.

وتهدف هذه الشبكة المتوسطية، إلى توحيد جهود وخبرة المجالس الجماعية في مجال الحفاظ وتأهيل المدن العتيقة وترويج التراث المادي واللامادي، وتنمية المنتوج السياحي لمدن الشبكة واستغلاله اقتصاديا من أجل تحقيق رفاهية الساكنة.

وتسعى الجمعية إلى الظهور كقوة اقتراحيه في المجالات القانونية والاقتصادية والتقنية وغيرها المرتبطة بالمدن العتيقة، التفتح على شبكات المدن العتيقة بالمغرب وخارجه والمؤسسات الوطنية والدولية ذات الصلة و العمل على دعم التنمية المحلية والسياحة المسؤولة في الوسطين القروي والحضري.

وتشتغل الشبكة على انجاز مشاريع تنموية تستهدف مختلف الفئات والمجالات داخل المدن العتيقة، وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف مجالات التنمية المحلية والمستدامة بالمدن العتيقة ، وكذا على ابرام  اتفاقيات شراكة مع جماعات محلية ومنظمات حكومية وغير حكومية وطنية و دولية، والعمل على إعداد بنك للمشاريع والمعلومات والدراسات المرتبة بالمدن العتيقة وتعزيز التنسيق و التعاون و التضامن مع كل الفاعلين في الحفاظ وتنمية المدن العتيقة داخل الوطن و خارجه شريطة.

بعذ ذلك، وتنفيذا لبرنامج الجمع العام، تم تقديم قراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما واقتراح ملاحظات وتوصيات لتطوير عمل الشبكة مستقبلا تمت المصادقة عليهما بالإجماع.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق