شفشاونكوكتيل

دورة تكوينية بشفشاون حول “تعزيز المواطنة المسؤولة لدعم الإرشاد الطاقي”

 

ترسيخا لثقافة المواطنة المسؤولة من أجل بيئة مستدامة، تنظم الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية الدورة التكوينية الأولى ضمن أنشطة مشروعها “تعزيز المواطنة المسؤولة لدعم الإرشاد الطاقي”، من خلال ورشتين عن بعد.

وحسب بلاغ للجمعية، فإن المشروع يأتي في إطار برنامج دعم المجتمع المدني مشاركة مواطنة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي تحت إشراف مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) و بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان و وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان و العلاقات مع البرلمان.

حيث ستخصص الورشة التكوينية الأولى حول “التغيرات المناخية وأثرها على البيئة والفرد والمجتمع”، وذلك يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020 على الساعة الرابعة مساءا من تأطير الخبير في مجال البيئة والتنمية و التغيرات المناخية الأستاذ أحمد الطلحي.

فيما ستخصص الورشة الثانية ” لأهداف التنمية المستدامة و أجندة المناخ و كيفية تنزيلهما على صعيد الجماعات الترابية”، وذلك يوم السبت 24أكتوبر 2020على الساعة العاشرة صباحا من تأطير الخبير والمستشار في مجال البيئة و التنمية المستدامة الأستاذ سعيد شكرى.

تهدف هذه الدورة إلى الالتزام الفردي و الجماعي للحد من التغيرات المناخية و تعزيز إدماج البعد البيئي في السياسات الوطنية و الترابية، و كذا التعريف بالمسألة المناخية و الإحاطة بأسبابها للتوصل الى مقترحات تسهم في الالتزام الفردي و الجماعي.

يعتبر هذا البلاغ دعوة لجميع المنابر الإعلامية لمواكبة هذه الدورة و التي تسعى الى تكوين مجتمع مستدام واع بأهمية البيئة و المناخ و التنمية المستدامة.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق