كوكتيل

طنجة.. ورشة تكوينية لأطر ومدراء معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل

نظمت مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ بقطاع الصيد البحري بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مؤخرا بطنجة، ورشة تكوينية وتحسيسية لفائدة مكونين وأطر ومدراء معاهد التكنولوجيا للصيد البحري ومراكز التأهيل البحري بمدن الصويرة وآسفي والدار البيضاء والعرائش وطنجة والحسيمة والناظور.

وتميزت هذه الورشة بتقديم العديد من العروض والبحوث التي أنجزها مختصون في مجال تدبير المصايد وتربية الاحياء المائية وكذا نظام المراقبة، التي تطرقت بالخصوص إلى مخطط تهيئة مصيدة الاخطبوط، ومخطط تهيئة مصيدة الأسماك السطحية الصغيرة، ونظام مراقبة أنشطة الصيد البحري، ومخطط تهيئة وتنمية تربية الاحياء المائية وقطب التنافسية.

ويأتي تنظيم هذا اللقاء التكويني نظرا لأهمية هذه الاوراش التي تقوم بها الوزارة في إطار استراتيجية المخطط “آليوتيس”، والرامي لتحسيس المكونين ومديري الدراسات بالمعاهد ومراكز التكوين البحري بالاضطلاع الجيد على مخططات المصايد وتربية الاحياء المائية والقوانين التي تنظم القطاع. الى جانب ذلك تقوية قدرات العنصر البشري لمحاربة الصيد غير القانوني وغير المصرح به واعداد موظفين أكفاء بقطاع الصيد البحري وتربية الاحياء المائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق