سياسة

يوم دراسي بتطوان حول سبل تفعيل برنامج تنمية مهارات القراة باللغة العربية

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بتطوان يوما دراسيا حول سبل تنمية مهارات القراءة باللغة العربية وذلك يوم 30 نونبر 2017 بقاعة الندوات بالمركز الجهوي بتطوان. هذا اللقاء الذي حضره كل من مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة طنجة تطوان الحسيمة “حسن خضور” ومدير الأكاديمية لنفس الجهة “محمد عواج”.
كما حضره ثلة من الخبراء والمفتشين التربويين والمهتمين والأطر الإدارية المتدربة.
وقد عرف هذا اليوم الدراسي العديد من المداخلات؛ كلها تمحورت حول اللغة العربية ودورها في تنمية المهارات القرائية وذلك من قبيل “العلم : من اللغة الطبيعية إلى اللغة الإصطناعية” و”اللغة والتأويل” و”القراءة وتدريس اللغة” و”برنامج تنمية المهارات القرائيةباللغة العربية”.
كما عرف هذا اليوم الدراسي تنظيم ثلاث ورشات علمية : “تنمية المهارات القرائية من خلال التكوين والبحث” و”القراءة ومنهجيات تدريس العلوم” و”القراءة وأدوار الحياة المدرسية”
ليختتم هذا اليوم الدراسي بعرض نتائج الورشات ورفع التوصيات التي حتت كلها على الدور المهم للغة العربية وريادتها بين لغات العالم لدى وجب الإهتمام بها وتطويرها وجعلها لغة العلم والعلوم الحديثة وعدم الإكتفاء فقط بدورها التواصلي حاليا؛ مع الرفع من مردودية القرائية في مناهج التدريس التربوية وأخذ كل الإجراءات اللازمة من أجل صنع جيل قرائي بامتياز.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق