سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

نقابة تفضح “الانتهاكات البشعة” لشركة برلماني بمدينة طنجة ضد عماله

كشف المكتب النقابي لعمال وعاملات شركة “نوفاكو فايشن” المملوكة للبرلماني عادل الدفوف، أن العمال يئنون تحت وطأة الاستغلال البشع والحكرة، ويعيشون  منذ سنوات أوضاعا جد مزرية تتجلى في الانتهاكات البشعة لأبسط الحقوق القانونية.

وحسب بيان للنقابة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فإن عمال الشركة يعانون من نقص مهول في الساعات القانونية بسبب التوقف المتكرر عن العمل طيلة أيام السنة ودون احترام الآجال القانونية مما ينعكس سلبا على أجور العمال والعاملات، وعدم التزام الشركة بمضمون المادة 185 لمدونة الشغل. 

وقال البيان، إن الشركة تعاني من ضعف التصريح لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بسبب التوقفات العشوائية، وعدم احتساب الساعات الإضافية، وعدم الالتزام باحتساب التعويضات عن الأعياد والعطلة السنوية.

وأشار البيان ذاته، إلى مشكل نقل العمال المتمثل في الابتزاز الذي يتعرضون له، مع تعرض العمال للضغط والاستفزاز وتغيير أماكن العمل انتقاما منهم وغياب التكوين والتأهيل، والرفض التام لفتح حوار جدي ومسؤول مع المكتب النقابي.

وتطرق بيان النقابة، لغياب المشغل أو من ينوب عنه في كل جلسات ومراحل البحث والمصالحة على مستوى مديرية التشغيل وعلى مستوى اللجنة الإقليمية وحتى الوطنية، مع استمرار إدارة الشركة في غلق باب الحوار مع المكتب النقابي للعمال. 

واستعرض المكتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  الأوضاع الكارثية لشركة “نوفاكو فايشن” والتي تسعى من خلال ما ذكر البيان من إجحاف وهضم لأبسط حقوق العمال والضغط المستمر لدفعهم إلى التخلي عن عملهم وحقوقهم وما لذلك من انعكاسات اجتماعية خطيرة على أسر العمال والعاملات، محملين إدارة الشركة كامل المسؤولية فيما يعتبر تسريحا جماعيا مغلفا واحتيالا على الالتزام بالقانون.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق