العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةمجتمع

الجمعية العلمية العروسية برئاسة نبيل بركة تنهي قافلتها الطبية باستفادة 438 شخص

أعلنت الجمعية العلمية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي، بشراكة مع مجموعة روتاري الدار البيضاء، عن استفادة أكثر من 438 شخص، الأسبوع الجاري، بقيادة وجماعة بني عروس-إقليم العرائش، حيث عملت القافلة الطبية على تشخيص 380 حالة، وإجراء عمليات جراحية على “الجلالة” لـ 128 شخص، فيما استفاد 30 طفل من عملية الختان.

وشكلت هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية، التي نظمها الشرفاء العلميين ومريدي المشيشية الشاذلية، مناسبة للأشخاص المستهدفين للاستفادة من فحوصات مجانية، واستشارات طبية، وعمليات جراحية، لفائدة ساكنة في وضعية صعبة تنحدر من الدواوير التابعة للإقليم.

وسعت هذه القافلة الطبية، التي أطرها طاقم طبي مكون من أطباء، وممرضين، إلى أن تشكل عملا تضامنيا حقيقيا للقرب لصالح أشخاص ينحدرون من أوساط معوزة.

يشار إلى أن هذا العمل النبيل، يندرج ضمن قائمة البرنامج السنوي المعلن عنه من الشرفاء العلميين بضريح مولاي عبد السلام ابن مشيش، تحت شعار “الصوفي ابن وفته وزمنه”، حيث تأتي هذه المبادرة، احياء لذكرى مولد خير البرية، وتوافقا مع سيرته العطرة، المروي عنه “خير الناس أنفعهم للناس”، وهو الشعار الذي انضوت تحته القافلة الطبية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق