الحسيمةسلايدر الرئيسيةكوكتيل

لقاء تنسيقي بالحسيمة للوقوف على مختلف التدابير الخاصة بالدخول المدرسي الجديد

عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، اليوم الخميس، لقاء تنسيقيا بالحسيمة ، للوقوف على مختلف التدابير والإجراءات الخاصة بالدخول المدرسي الجديد.

وأوضح بلاغ للمديرية أن اللقاء التنسيقي والتواصلي خصص لتقاسم الإجراءات المتخذة من قبل المتدخلين في الشأن التربوي ، في إطار الدخول المدرسي 2024/2023 ، والوقوف على مختلف التدابير الواجب اتخاذها لضمان انطلاق الموسم الدراسي الحالي في الآجال المحددة، وفي ظروف تضمن تكافؤ الفرص لجميع المتعلمين والمتعلمات.

وفي كلمات بالمناسبة ، جرى التأكيد على أن الدخول المدرسي الحالي يأتي في سياق تنزيل مبادرات وأهداف الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2024/2023،خاصة ما تعلق منها بمشروع المؤسسات الرائدة، والتعميم التدريجي لتدريس اللغة الأمازيغية بالسلك الابتدائي، و تعميم تدريس اللغة الإنجليزية بالسلك الإعدادي.

كما تم خلال هذا اللقاء الوقوق على آخر الاستعدادات المتعلقة بسير الأشغال وتأهيل بنيات الاستقبال بالمؤسسات التعليمية من مختلف المستويات الدراسية ، وسواء بالعالم القروي أو بالعالم الحضري .

و ناقش المشاركون في الاجتماع كذلك مواضيع ذات أهمية خاصة تتعلق بتعميم العمل بمشروع المؤسسة المندمج، والدعم الاجتماعي، ووضعية الموارد البشرية، و التعليم الأولي، و الالتزام والتواصل.

ودعا المشاركون إلى الانخراط الكلي والجماعي وبذل مزيد من الجهود كل في دائرة اختصاصاته، لإنجاح هذه المرحلة المهمة، ضمانا لدخول تربوي ناجح لجميع المتعلمين والمتعلمات.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق