سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

في غياب لبلاغ حكومي.. شرطة المراقبة بمطار طنجة تطلب جواز تلقيحي يتجاوز مدته 14 يوما للسفر خارج أرض الوطن

علم “شمالي” من شهادات عدد من المواطنين المسافرين خارج أرض الوطن، أن شرطة المراقبة بمطار طنجة الدولي تطلب جواز تلقيحي يتجاوز مدته 14 يوما للسفر خارج أرض الوطن وبالضبط في اتجاه إسبانيا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشرطة تراقب الجواز التلقيحي لجميع المواطنين والمواطنات وتؤكد على ضرورة تجاوزه لمدة 14 يوما ، مشيرا إلى أن الشرطة منعت مواطنا أمس الثلاثاء من السفر في اتجاه ملقا الإسبانية رغم توفره على جواز تلقيحي يتجاوز شهرين، إلا أن توفره على ترخيص احتياطي من العمالة حال دون منعه من مغادرة الترب الوطني.

وطالب المصدر ذاته، من الحكومة لإصدار بلاغ توضيحي للرأي العام من أجل وضع النقاط على الحروف، وعدم ترك المواطن أمام اجتهادات بعض المسؤولين.

وسبق أن أكد مصدر مسؤول بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة ل”شمالي”، أن شروط السفر المتعلقة بالمواطنين المغاربة الراغبين في السفر خارج التراب الوطني، تختلف بين المواطنين المغاربة الملقحين والمواطنين غير الملقحين.

وأضاف المصدر المسؤول، أن الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالسفر خارج التراب الوطني دون قيود ودون الحاجة إلى أي ترخيص من العمالة، وذلك حسب ما ذكر بلاغ للحكومة.

وأوضح المسؤول، أنه يتوجب على أي مواطن مغربي يريد مغادرة التراب الوطني (ولا يتوفر على إقامة في البلد الذي سيتوجه إليه) أن يحصل على ترخيص من العمالة التي ينتمي إليها، قبل الذهاب إلى المطار.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق