سلايدر الرئيسيةمجتمع

خلافا للمتداول.. القصة الكاملة لمناقشة طالب مغربي أطروحة نيل درجة الدكتوراه بزي عمال النظافة

تدوال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وخارجه، صورة لطالب مغربي أثناء مناقشته لأطروحته لنيل درجة الدكتوراه وهو يرتدي زي عمال النظافة.
وقالت بعض الصفحات الفايسوبكية، إن الطالب الباحث يعمل بشركة للنظافة، وهو أمر غير صحيح حسب ما توصل به “شمالي” من معلومات موثوقة، بل يعمل كأستاذ لمادة التكنولوجيا بثانوية إعدادية بمراكش.
وناقش الطالب الباحث المغربي، عبد الله ويكمان، بكلية العلوم والتقنيات (fst) التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، يوم أمس السبت، أطروحته لنيل درجة الدكتوراه حول موضوع “الإدارة المستدامة واستعادة طاقة النفايات الصلبة (RDF) كوقود بديل في قمائن الأسمنت: دراسة الجوانب التقنية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية، إقليم خنيفرة نموذجا”.
ولقي الطالب إشادة واسعة بارتدائه لباس عمال النظافة، وذلك في خطوة غير مسبوقة تنم على سلوك العرفان وثقافة الشكر والتقدير للخدمات الجليلة التي يقدمها هؤلاء العمال للمجتمع.
وحصل الطالب الباحث على الدكتوراه بميزة مشرف جدا، حيث أشادت بها اللجنة، ونوه الحضور ونشطاء الفيسبوك بارتداء الطالب لزي العمال لما في ذلك من دلالات تُرسخ ثقافة الاعتراف، وأن ليس هناك ما يعيق طلب العلم والمعرفة والتميز فيهما، من أي موقع اجتماعي.

وحسب ما اطلع عليه “شمالي” من الموقع الرسمي للكلية، فقد تمت مناقشة الأطروحة يوم السبت 20 مارس 2021 الساعة 10 صباحا بقاعة المحاضرات بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال أمام لجنة التحكيم المكونة من:

عبد العلي بوليلي ، أستاذ بكلية العلوم والتقنيات ، بني ملال ، رئيساً ؛

عبد الرحيم جواد أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بمراكش مقررا.

خالد حباري أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بني ملال مقررا.

عبد الرحمن الغماري أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بني ملال مقررا.

عزيز عتمان ، أستاذ بكلية العلوم والتقنيات ، بني ملال ، ممتحن ؛

عثمان بودوش ، أستاذ ، كلية العلوم والتقنيات ، بني ملال ، ممتحن ؛

عزيز حسيب ، أستاذ بكلية العلوم والتقنيات ، بني ملال ، مشرف مشارك.

محمد البركاني ، أستاذ ، كلية العلوم والتقنيات ، بني ملال ، مدير الأطروحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق