طنجة أصيلةمجتمع

بالمجان.. استفادة حوالي 400 طفلا من حملة للختان من الأسر المعوزة بإقليم طنجة-أصيلة

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة، خلال الشهر الماضي، حملة للختان الجماعي بإقليم طنجة أصيلة، استفاد منها حوالي 400 طفل ينتمون إلى أسر في وضعية هشاشة.

وجرت العملية، التي شملت أطفالا بإقليم طنجة أصيلة، مقسمين على مستشفى محمد الخامس الجهوي، ومستشفى القرطبي، ومستشفى محمد السادس، ومستشفى أصيلة،  حيث تم في الأول إجراء التحاليل الطبية اللازمة، بينما همت الثانية عملية الختان، وذلك تحت إشراف طاقم طبي متخصص.

كما شملت المبادرة التطوعية، التي تمت بإشراف من مستشفيات إقليم طنجة أصيلة، وفي إطار الاحتفال بموسم سيدي بوعراقية بطنجة، حيث تم توزيع عدد من الأزياء والألبسة التقليدية على الأطفال المستفيدين من عملية الختان.

ومرت عمليات الختان الجماعي المجاني في جو عال من التنظيم والتوجيه، حسب مدير مستشفى محمد الخامس الجهوي، الدكتور المهدي الحساني، مؤكدا أن الحملة لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا كبيرا من لدن أسر الأطفال المستفيدين، معبرين عن شكرهم للطاقم الطبي، الذي ما فتئ يقدم خدمات إنسانية جليلة لفائدة الأسر المحتاجة والمعوزة.

وعرفت المبادرة الإحسانية، إقبالا كبيرا من قبل الأهالي، الذين حجوا إلى مستشفى محمد الخامس وباقي مستشفيات الإقليم، حيث صبت ارتساماتهم كلها في إطار تثمين هذه المبادرة الاجتماعية، بالنظر إلى دورها الفعال في إجراء عملية الختان بكل سلاسة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق