سلايدر الرئيسيةسياسة

تأجيل المصادقة على عقدي التدبير المفوض لمرفق النظافة بمدينة طنجة.. وهذه تفاصيله المالية

صادق المجلس الجماعي لمدينة طنجة، اليوم الإثنين 15 مارس 2021 في إطار الجلسة الثانية من دورته الاستثنائية لشهر مارس 2021م على تأجيل المصادقة على عقد التدبير المفوض المرفق النظافة وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها بمدينة طنجة المنطقة أ “طنجة الغربية”، وعقد التدبير المفوض المرفق النظافة وجمع النفايات والمشابهة لها بمدينة طنجة المنطقة ب “طنجة الشرقية”.

ويأتي هذا التأجيل في سياق إعطاء مدة إضافية للمكتب المسير للمجلس الجماعي لطنجة من أجل التفاوض حول الدعم المالي الممكن تقديمه للجماعة من طرف وزارة الداخلية، بسبب المبلغ المالي الكبير الذي يحتاجه عقد التدبير المفوض لمرفق النظافة.

وتقدمت شركة (ميكومار) والتي ستدبر جمع النفايات المنزلية في مقاطعتي المدينة والسواني بعرض مالي يقدر سنويا 136 مليون درهم، في حين تقدمت شركة (arma) والتي ستدبر جمع النفايات المنزلية في مقاطعتي بني مكادة و امغوغة بعرض مالي يقدر سنويا 162 مليون درهم.

يشار إلى أن تدبير مركز استقبال النفايات المنزلية والمماثلة بمركز عين مشلاوة يقدر ب 30 مليون درهم سنويا، في حين إيداع النفايات بالمطرح الجديد المتواجد بجماعة المنزلة يقدر تدبيره سنويا 100مليون درهم.
وتقدر المداخيل المحققة سنة 2019 لجماعة طنجة 730 مليون درهم، حيث تؤدي 30‎%‎ من ساكنة طنجة ضريبة النظافة لصالح جماعة طنجة.

وسبق أن استعرض إدريس الريفي التمسماني نائب الرئيس المكلف بالإشراف على قطاع التدبير المفوض، أهم مضامين العقدين الجديدين، سواء المتعلقة بالمقتضيات الخاصة بعملية جمع النفايات المنزلية والمماثلة لها أو عملية التنظيف والكنس، وعمليات المراقبة، وكذا المقتضيات الخاصة بالغرامات وغيرها، مشيراً إلى المراحل التي قطعتها الجماعة ابتداء من إعلان الصفقة إلى غاية دراسة النتائج..

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق