سياسة

صباح أسود عاشته عائلة الريسوني أثناء مباشرتها حرث أرضها بالعرائش

بعد ساعات من الخوف والهلع عاشتها عائلة الريسوني أثناء مباشرتها لحرث أرضها، أعلنت الصحفية هاجر الريسوني أنه “تم التواصل مع رئيس مركز الدرك الملكي لإقليم العرائش والتزم معنا انه في غضون 24 ساعة سيتم اعتقال 11 شخص الذين تعرضوا لنا ومنعونا من الحرث في المقابل أن نتوقف عن الحرث إلى حين اعتقال هؤلاء”، حسب تدوينة للصحفية الشابة.
 
وعاشت عائلة الريسوني بالعرائش هذا الصباح تحت تهديدات واضحة من عصابة تسببت في قتل أحد أفراد العائلة في وقت سابق، ويتعلق الأمر بهاشم الريسوني شقيق العلامة المقاصدي أحمد الريسوني وأب الصحفية هاجر الذي قتل أثناء قيامه بحرث أرضه في التاسع من الشهر الماضي، على أيدي عصابة مدججة بالسلاح حاولت منعه من حرث أرضه.
 
وباشرت عائلة الريسوني عملية حرث الأرض بعد أن كان مقررا حرثها الأسبوع الماضي قبل أن تطلب “السلطات تأجيل ذلك لهذا الأسبوع للحفاظ على النظام العام والأمن في المنطقة” حسب تدوينة لإبنة الضحية هاجر الريسوني.
 
هاجر وفي تدوينة أخرى صباح اليوم أوضحت أن عائلة الراحل باشرت عملية الحرث مشيرة إلى أن : “السلطات تتواجد في عين المكان وتحاول منعنا من عملية الحرث بمبرر أن القضاء والقانون هو من سيعيد لنا حقوقنا” مشيرة إلى أن لمقدم حاول بكل الطرق أن يثنيهم عن عملية حرث الأرض.
 
وكانت هاجر قد أشارت إلى أن “ساكنة القرية تحيط بالمكان ويمكن أن نتعرض لأي هجوم في هذه اللحظات لأن السلطات تركتنا وحدنا”، مؤكدة على حقهم في حرث أرضهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق