سياسة

مقاطعة مغوغة تعرض حصيلة 100 يوم من العمل للمسائلة وتدعو للتشارك والمحاسبة

في لقاء تواصلي مفتوح و،صفه رئيس مقاطعة مغوغة محمد بوزيدان بلقاء المسائلة والمحاسبة، جمع ساكنة مقاطعة مغوغة بمسؤولي المقاطعة من أجل عرض هذه الأخيرة لحصيلة 100 من العمل، وفتح النقاش حر مع عموم الحاضرين من أجل تبادل الأراء حول المشاكل التي تعاني منها المقاطعة والسبل والاقتراحات من أجل تجاوزها .

DSC_5747 (Copier)

وعرف اللقاء الذي حضره ممثلو جمعيات المجتمع المدني بالمقاطعة، و الصحافة المحلية، وعموم الساكنة، كلمة توجيهية لرئيس مقاطعة مغوغة محمد بوزيدان، أكد فيها على صدقية المكتب في اطلاع ساكنة المقاطعة على العمل الذي يقوم منتخبوهم.

 

وأضاف بوزيدان، أن المقاطعة تريد علاقة مبدأها الوضوح والشفافية مع مجموع الطيف السياسي والجمعوي من أجل الرقي بالعمل في اطار تشاركي دون اقصاء لأي طرف ،وطالب أن يكون رصد ومتابعة لأي عمل يقوم به المكتب.

وأردف المتحدث نفسه، أن المكتب عمل منذ اليوم الأول على فتح مكاتب المقاطعة من أجل استقبال والاستماع لمشاكل الساكنة وايجاد حلول لها في أقرب الأوقات.

DSC_5780 (Copier)

وتلت هذه الكلمة، عروضا لنواب الرئيس الثمانية كل جسب مهمته، أوجز فيها المتدخلون لحصيلة عملهم طيلة 100 يوم من العمل .

DSC_5811 (Copier)

وتركزت هذه العروض ،حول الانجازات التي قامت بها المقاطعة خلال هذه الفترة، والتي تمثلت في انطلاق عملية التصديق على الامضاءات يوم السبت لتسهيل الخدمات الادارية على المواطنين والمواطنات ، والقيام بزيارات ميدانية للملحقات الادارية والوقوف على حاجيات الموظفين ، وكذا فتح مكتب جديد للحالة المدنية والمصادقة على الامضاءات ،واعداد بطاقة تعريفية لكل موظف لتسهيل التعرف عليه من طرف المواطنين،واعتماد لوائح الحضور.

DSC_5767 (Copier)

وتم احداث لجنة من أجل تتبع مشاكل الساكنة بخصوص الزيادات المهولة في فواتير الماء والكهرباء، واستجابة المقاطعة كذلك لمجموعة من التدخلات بخصوص بتجهيز قنوات الصرف الصحي والأحياء المهمشة، والقيام بزيارات ميدانية للعديد من الحدائق العمومية والتدخل فيها بالاصلاحات التي تحتاجها .

DSC_5771 (Copier)

وعملت المقاطعة كذلك على تننظيم أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية كان أبرزها تنظيم دوري خاص بفرق العصبة، وسباق جهوي للدراجات الجبلية ،وختان حوالي 504 طفل ، ولقاءات تواصلية مع جمعيات المقاطعة ،وعملت المقاطعة كذلك بعد اجتماعات وزيارات ميدانية على اصلاح مجموعة من الطرق والأزقة، وتدخلات أخرى فيما يخص اصلاح الانارة العمومية، وتحسين جودة استقبال المواطنين في الادارة.

DSC_5808 (Copier)

وتنوعت حصيلة الأنشطة التي قامت بها مصلحة الميزانية والحسابات والصفقات على أربع فروع تمثلت في اعداد مشروع النفقات من المخصصات ، والصفقات،وسندات الطلب ، والاتفاقيات والعقود .

DSC_5797 (Copier)

فيما يخص ملف التعمير فقد سلمت مقاطعة مغوغة حوالي 100 رخصة للبناء، ودراسة لأكثر من 280 ملف ،وقد تم احداث مصلحة خاصة بالدراسات التي ستعنى بمتابعة هذه الرخص بتنسيق مع الوكالة الحضرية والسلطات المحلية .

DSC_5802 (Copier)

ومن أجل بيئة نظيفة وحفاظا على صحة المواطنين، عمل مكتب المقاطعة بتنسيق مع الشركة المفوضة بتدبير مرفق النظافة على توفير العديد من الحاويات الجدبدة بعدة أحياء، وكذا اطلاق حملات للنظافة بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني والشركة، وتنقية العديد من الأراضي العارية، والعمل على اخراج فيلم تحسيسي حول أهمية البيئة النظيفة سيعرض في جميع المؤسسات التعليمية وبالهواء الطلق بالمقاطعة .

DSC_5828 (Copier)

وعرف اللقاء تداخلات عديدة للحضور، طرح من خلالها المشاكل التي تعاني منها المقاطعة وسبل اصلاحها، وبعض الاقتراحات التي وعد الرئيس بالرجوع اليها .

DSC_5830 (Copier)

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق