سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

حاكم من دولة كينيا يسعى للاستثمار في حديقة للحيوانات بمدينة طنجة

كشف المستشار الجماعي، حسن بلخيضر، أن أن فكرة حديقة للحيوانات بمدينة طنجة جاءت من طرف حاكم مدينة مومباسا الكينية “بارك حسن جوهو”.

وأضاف عضو بمجلس جماعة طنجة، عقب لقاء اللجنة المنعقد يومه الإثنين، للمصادقة على نزع ملكية مجموعة من الأراضي لإحداث منتزه وطني وحديقة للحيوانات، (أضاف) أن شركة حاكم مدينة مومباسا الكينية “بارك حسن جوهو” ستقوم بالإستثمار في حديقة الحيونات عبر شركة مختلطة تكون جماعة طنجة من بينها.

ويعمل المجلس الجماعي لطنجة، على التحضيرات الأولى، لإطلاق مشروع ضخم يتعلق بإحداث منتزه وطني وحديقة للحيوانات.

وحسب مصدر موثوق، فإن المنتزه الوطني وحديقة الحيوانات، سيحدثان على وعاء عقاري يقدر ب208 هكتارات بمنطقة مديونة بعاصمة البوغاز، حيث تعد أغلب هذه الأراضي في ملكية مندوبية المياه والغابات وبعض الخواص.

وأضاف المصدر ذاته، أن المشروع الذي سبق أن أعطى العمدة ليموري أولى التلميحات عنه في بلاغ سابق للجماعة، سيكون من المشاريع التي ستعطي دفعة كبيرة لتنمية السياحة الداخلية بعاصمة البوغاز، وقاطرة لجلب السياح الأجانب.

يشار إلى مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، سبق أن وقعت مذكرة تفاهم بين حاكم مقاطعة مومباسا الكينية.

المذكرة الموقعة من طرف رئيسة مجلس الجهة السيدة فاطمة الحساني، وحاكم مقاطعة مومباسا الكينية،  حسن جوهو، شهر ماي 2021، تشمل التعاون بين الجهتين في مجالات الاقتصاد الأزرق والصيد البحري وتدبير الموانئ والسياحة وتعزيز الجاذبية الترابية، فضلا عن حماية البيئة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق