اقتصادسلايدر الرئيسية

“تيسير”.. وزارة التربية الوطنية تعلن الشروع في التحويل المالي للدعم المالي للأسر

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول في إطار برنامج “تيسير” برسم الموسم الدراسي 2021-2020، ابتداء من يوم الثلاثاء 25 ماي إلى غاية يوم الجمعة 25 يونيو 2021 على مستوى الوكالات البريدية.

ونبهت الوزارة، في بلاغ لها، إلى علم أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، أن التحويل المالي الأول للبرنامج يغطي المرحلة الأولى الممتدة من شتنبر إلى دجنبر 2020.

وحتى يتم تنفيذ هذا التحويل المالي في ظروف مواتية وفق الجدولة الزمنية التي تم إعدادها في هذا الصدد من طرف المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين “لبريد بنك”، دعت الوزارة، الأسر المعنية بهذا الدعم المالي إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من التاريخ المحدد أعلاه، وذلك من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف رئيس(ة) المؤسسة التعليمية الذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة، وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”.

وذكر البلاغ ذاته، أنه يتعين على كل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية وعلى التقييد بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة في السياق الحالي من طرف السلطة الحكومية المختصة.

هذا وأشار المصدر، إلى أنه في إطار تيسير وتجويد ورقمنة هذه الخدمة، فقد أطلقت الوزارة مرحلة تجريبية لاعتماد آلية “الأداء المتنقل” للتحويلات المالية للبرنامج، وذلك على مستوى إقليمي أزيلال والرحامنة (بلدية ابن جرير) وعمالتي فاس ومكناس.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق