سياسة

خطير.. تفكيك خلية “داعشية” جديدة حضرت لعملياتها في تطوان ومارتيل

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الخميس، عن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” في ثلاث مدن داخل البلاد.

وقال بيان لوزارة الداخلية : “لقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطنية (المخابرات)، اليوم، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ستة أفراد ينشطون بمدن تطوان ومارتيل (شمال) والدار البيضاء (وسط)، موالين لما يسمى بتنظيم داعش”

.وأضاف البيان أن “المعطيات الأولية تؤكد أن أفراد هذه الخلية، تربطهم علاقات وطيدة بمقاتلين في فروع داعش، يسعون لإيجاد موطئ قدم لهذا التنظيم الإرهابي بالمملكة، تماشيًا مع استراتيجيته التوسعية خارج قواعده بالساحة السورية العراقية”.

وبيّنت الوزارة أنه “تم التخطيط لإيفاد بعض أعضاء هذه الخلية لإحدى المعسكرات المنضوية تحت التنظيم، بهدف الاستفادة من دورات عسكرية في أفق العودة إلى المملكة لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية، وهو الأمر الذي يزيد من حدة تهديدات داعش الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار دول العالم”.

ولم تكشف الداخلية عن هوية أفراد هذه الخلية، واكتفت بالإشارة إلى أنهم سيقدَمون إلى العدالة فور انتهاء التحقيق الذي يجرى بحقهم تحت إشراف النيابة العامة.

وسبق أن أعلنت السلطات المغربية مرات عدة عن تفكيك خلايا قالت إنها موالية لتنظيم داعش”.

وتقدر السلطات المغربية وجود أكثر من 1579 مغربياً يقاتلون في صفوف جماعات مسلحة في سوريا والعراق، بينهم 758 انضموا لـ”داعش”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق