اقتصادطنجة أصيلة

طنجة تستضيف ندوة حول مقتضيات الجمركة والصرف بالنسبة للفاعلين في النقل واللوجستيك

ينظم الاتحاد الجهوي للنقل واللوجستيك، يوم الجمعة المقبل، الدورة الأولى من ندوة “ترانس – لوغ” (النقل واللوجستيك)، والتي ستتناول المقتضيات الجديدة في مجال الجمركة والصرف بالنسبة للفاعلين في مجال اللوجستيك.

وستتناول الندوة، المنظمة بتعاون بين المديرية الجهوية لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ومكتب الصرف والسلطة المينائية طنجة المتوسط، عددا من القضايا ذات الصلة بالمقتضيات الجديدة لإدارة الجمارك التي دخلت حيز التنفيذ عام 2019، والتدابير الجديدة التي أقرها مكتب الصرف بخصوص تعاملات الشركات العاملة في مجال النقل واللوجستيك.

كما سيتم خلال الندوة، المنظمة على شكل “ماستر كلاس” لفائدة مسؤولي وممثلي شركات القطاع، استعراض الإجراءات الجديدة الرامية إلى تسهيل ورقمنة المساطر والمعاملات، على أن يختتم اللقاء بتنظيم جولة ميدانية إلى المنظومة المخصصة للتصدير على مستوى ميناء طنجة المتوسط.

ويسعى المنظمون إلى جعل ندوة “ترانس – لوغ” بمثابة ملتقى موضوعاتي بين مهنيي النقل واللوجستيك والتجارة الخارجية وأرباب القرار بالقطاعين العام والخاص، لاسيما الإدارات المعنية والسلطات على المستويين المركزي والجهوي وممثلي المهنيين.

وسيتم تخصيص هذه التظاهرة، بشكل عام، لمناقشة وبحث قضايا ومواضيع ذات صلة بتنافسية التجارة الخارجية للمغرب، وطنيا وإقليما.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق