سلايدر الرئيسيةسياسة

خلاف بمجلس جهة الشمال حول “المناصب” يطيل في عمر دورة أكتوبر.. والمصادقة على جل النقاط المدرجة

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الإثنين، في دورته العادية برسم شهر أكتوبر 2020، على جل النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الدورة، في حين تم تأجيل ثلاث نقاط أخرى لم يتم التوافق عليها من بينها استكمال هياكل المجلس، لأسبوعين آخرين بعد ترك الدورة العادية لشهر أكتوبر مفتوحة.

وحسب مصدر من مجلس جهة الشمال، فإن الفرق السياسية بالمجلس لم يتوافقوا بعد على الأعضاء الذين سيتم اختيارهم في هياكل المجلس الجديدة، حيث سيتم انتخاب النائب الثامن لرئيسة المجلس، وانتخاب كاتب المجلس، وانتخاب رؤساء و نواب رؤساء بعض اللجن الدائمة للمجلس.

وأضاف المصدر ذاته، أن المجلس صادق بالإجماع على تأجيل نقطة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة البرنامج الجهوي لدعم المقاولات الصغرى والمقاولين الذاتيين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و صادق بالأغلبية على تأجيل نقطة الدراسة و المصادقة على تهيئة السوق الأسبوعي لجماعة العوامرة.

في حين تمت المصادقة بالإجماع على مشروع ميزانية السنة المالية 2021، ومشروع اتفاقية شراكة من أجل إعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة -برنامج”جهات ناهضة”، ومشروع تجهيز منطقة الأنشطة الاقتصادية بقصر ابجير.

وصادق المجلس كذلك على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة و وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال و المديرية العامة للجماعات الترابية و المجلس الإقليمي للعرائش حول تهيئة المنتزهات الحضرية بإقليم العرائش، و مشروع اتفاقية شراكة لتمويل و إنجاز مشروع اقتناء العتاد المعلومياتي لفائدة المؤسسات التعليمية في عمالة طنجة-أصيلة،و مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بالمساهمة في تمويل الأشغال المرتبطة بتهيئة السوق الأسبوعي بجماعة سيدي اليمني.

وصادق مجلس جهة الشمال على اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية الجهة وعمالة إقليم وزان وجماعة وزان ووكالة تنمية أقاليم الشمال، من أجل إنجاز منطقة الأنشطة الحرفية والصناعية بمدينة وزان، وكذا على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية الجهة وعمالة الفحص انجرة وجماعة البحراويين ووكالة تنمية أقاليم الشمال، من أجل إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية بإقليم الفحص أنجرة.

ووافق الأعضاء على المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية الجهة وعمالة المضيق الفنيدق وجماعة مرتيل، من أجل إنجاز الشطر الأول من الطريق الحضري رقم 2 المؤدي إلى الحي الجامعي بمدينة مرتيل، وكذا المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وولاية الجهة وعمالة إقليم شفشاون وجماعة شفشاون ومديرية الشؤون القروية والمديرية الإقليمية للفلاحة،ومندوبية الصناعة التقليدية ومديرية الشباب والرياضة، ومندوبية التعاون الوطني، من أجل إنجاز البرنامج التنموي للجماعات السلالية بإقليم شفشاون.

وصادق المجلس كذلك على مشروع ملحق اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في العالم القروي، والمصادقة على ملائمة اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث المنتزهات الطبيعية بوزان.

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة صادق كذلك على تحويل بعض اعتمادات التجهيز،و على إلغاء بعض اعتمادات التجهيز؛ وتعديل بعض بنود النظام الداخلي للمجلس.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق