سلايدر الرئيسيةسياسةوزان

الرئيس الهلاوي يفقد أغلبيته لعقد الدورة العادية لمجلس جماعة وزان.. والمعارضة: “التطاحنات حول المصالح الشخصية أضرت بالمدينة”

فشل محمد الهلاوي، رئيس مجلس جماعة وزان، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الجمعة، في عقد الدورة العادية للمجلس لشهر أكتوبر، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يخول للمجلس التداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة.

جلسة الدورة العادية لشهر أكتوبر التي حضرها حوالي 10 أعضاء من أصل 31 عضوا، كانت مخصصة لمناقشة عدة نقاط تتعلق بالأساس عرض تقرير نشاط رئيس المجلس الجماعي، والمصادقة على مشروع ميزانية الجماعة لسنة 2024،  وعدد من النقاط الأخرى.

وقاطع أعضاء من أحزاب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي والاستقلال والحركة الشعبية المشكلين للأغلبية المسيرة أشغال الدورة العادية، بالإضافة إلى مقاطعة مستشاري أحزاب المعارضة المتمثلة في الأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية وحزب الخضر.

وأرجعت مصادر من المعارضة، أسباب هذا الفشل في عقد دورة أكتوبر، للترهل الذي أصبح تعاني منه الأغلبية المسيرة للمجلس والتطاحنات الشخصية فيما بينهم، وكذا غلبة المصالح الشخصية على المصلحة العامة.

وأضافت المصادر، أنه تبين من خلال هذه المقاطعة أن مدينة دار الضمانة أصبحت تسير بلا بوصلة، مشيرا إلى أن هذه التحالفات الجديدة لا تجسد الواقع السياسي وطبيعة الوضعية السياسية للمدينة، وهي عبارة عن زواج كاثوليكي.

وسبق أن انتخب محمد الهلاوي رئيسا للمجلس الجماعي لوزان بعد انتخابه يوم 20 دجنبر 2021 بحصوله على 19 صوتا من أصل 29 عضوا حاضرا مع امتناع عضو واحد عن التصويت، وذلك بتحالف بين أحزاب التجمع الوطني للأحرار والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاستقلال.

ونافس محمد الهلاوي عن حزب التجمع الوطني للأحرار على رئاسة مجلس جماعة وزان، عبد العزيز البحراوي عن حزب الأصالة والمعاصرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق