سلايدر الرئيسيةكوكتيل

تهم ثقيلة تواجه 11 مغربيا وفلسطيني بعد فرارهم من طائرة بمطار إسباني

أصدر قاض إسباني، اليوم الاثنين بإيداع 12 شابا من بينهم 11 مغربيا وفلسطيني واحد السجن المؤقت، بسبب إنذار طبي كاذب من أجل هبوط طائرة بشكل اضطراري في مايوركا بغرض دخول إسبانيا بشكل غير قانوني، من خلال طائرة متوجهة من الدار البيضاء إلى اسنطبول.

وحسب وكالة إيفي، فقد وُجهت للشبان اتهامات بجريمتين مختلفتين تتعلقان بالعصيان والإخلال بالنظام العام وخرق قوانين الهجرة، وهم الشاب الذي يُفترض أنه ادعى المرض وشاب رافقه في البداية إلى المستشفى وهرب عندما نزل من سيارة الإسعاف ، وشاب آخر هاجم حارسًا مدنيًا على متن الطائرة وتسعة ركاب فروا من الطائرة واعتقلوا يومي الجمعة والسبت في ماراتشي وبالما الإسبانيتين.

أفادت مصادر من وزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة تنسب تهم العصيان والإخلال بالنظام العام وخرق قوانين الهجرة إلى المعتقلين الاثني عشر الذين كانوا قد فروا يوم الجمعة الماضي بمطار جزيرة بالما دي مايوركا الإسبانية من طائرة قادمة من المغرب، بعد أن ادعى أحد المسافرين أنه أصيب بوعكة صحية.

وحسب أيمن الزبير الوسيني، الإعلامي المغربي المقيم في إسبانيا، فتمثل تهمة العصيان تحولا غير مسبوق في قضايا الهجرة، إذ يُعاقب مرتكبوها بما يصل إلى عشر سنوات من السجن.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الداخلية الإسبانية ارتباط تحويل مسار الطائرة بمجموعة فيسبوك مغربية كانت قد كتبت منشورا في شهر يوليو الماضي تدعو فيه إلى عملية هجرة شبيهة بتلك التي وقعت بمطار بالما دي مايوركا الدولي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق