اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطنجة أصيلة تشرع في استقبال طلبات دعم مشاريع الإدماج الاقتصادي للشباب

 أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة طنجة-أصيلة، إلى حاملي المشاريع في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، عن فتح باب الترشيح لتقديم طلبات دعم المشاريع الهادفة إلى تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب.

ويستهدف هذا الإعلان حاملي المشاريع في مجال الاقتصاد التضامني والاجتماعي على مستوى عمالة طنجة أصيلة والتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي والمقاولات الصغرى جدا والمتوسطة، من أجل تحسين الدخل وتعزيز الإدماج الاقتصادي للشباب عبر المشاريع المرتبطة بتثمين سلاسل الانتاج المحلية والمشاريع المبتكرة ذات الوقع الايجابي على النسيج السوسي-اقتصادي.

وسيتم تمكين المستفيدين من دعم تقني يشمل مساعدة حاملي المشاريع للحصول على التمكين وشهادة الجودة بتنسيق مع القطاعات الوزارية المعنية، وتنظيم ورشات التكوين والمواكبة القبلية والبعدية لفائدة حاملي المشاريع ومساعدتهم على إنجاز مشاريعهم.

بينما يمكن للدعم المالي أن يغطي 60 في المائة من التكلفة الإجمالية للمشروع، على أن لا تتعدى المساهمة سقف 300 ألف درهم بالنسبة للتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي، شريطة أن يساهم حامل المشروع ب 40 في المائة من التكلفة الإجمالية، وأن يكون 30 في المائة من أعضاء التعاونية من النساء والشباب، وأن لا يقل تاريخ تأسيسها عن سنة.

وتوضع طلبات الدعم بمنصة الشباب بحي “كاستيا” بمدينة طنجة بين 9 يناير و 24 فبراير المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق