سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

بدء دخول عناصر إنقاذ عبر أنابيب لإكمال عمليات الحفر الأفقي يدويا لإخراج الطفل ريان من البئر

تتواصل اليوم الجمعة عملية الحفر الأفقي الموازي للثقب المائي، الذي سقط فيه الطفل ريان، بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وذلك بحضور والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبدأت  عناصر إنقاذ من الدخول عبر أنابيب لإكمال عمليات الحفر الأفقي يدويا لإخراج الطفل ريان من البئر.

وسبق أن أفاد عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، عبد الهادي الثمراني ،  أن عملية الحفر تتوقف من حين لآخر لأن هناك انجراف للتربة يقتضي الاحتراز ، و معربا عن أمله أن تكلل العملية برمتها بالنجاح.

وأبرز أن عملية الحفر الأفقي هي أعقد عملية من مرحلة الحفر عامة في انتظار أن ينزل فريق عمل الى الحفرة الأفقية ، ولا يمكن المجازفة بأرواحهم ، لذلك يستوجب الأمر تثبيت طول الحفرة وطمر الأتربة حتى لا تسقط في أي لحظة.

وتمت عملية الحفر الأفقي بعد الانتهاء من الحفر العمودي وتثبيت جوانب الحفرة بأنابيت للصرف الصحي ، أملا في إنقاذ الطفل ريان في أحسن الظروف.

وقامت جرافات وآليات ثقيلة مدعومة بفريق من الطوبوغرافيين والعشرات من عناصر السلطات المحلية والوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة بإشراف مباشر من السلطات الإقليمية بجهود متواصلة منذ مساء الثلاثاء لإنقاذ الطفل ريان، 5 سنوات، الذي سقط على عمق 32 مترا، في ثقب مائي غير مغطى وغير مسيج قرب منزل العائلة بقرية إرغان بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق