آخر

ثانوية الملك فهد بن عبد العزيز بطنجة تستقبل مستشارة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي

استقبلت ثانوية الملك فهد بن عبد العزيز بطنجة مستشارة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مرفوقة بمجموعة رؤساء المصالح بأكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والمديرية الإقليمية طنجة – أصيلة، لمعرفة مجريات تجربة محاكاة القمة الدولية التي يشرف عليها كل من الطاقم الإداري والتربوي، وجمعية الآباء وأمهات التلاميذ ومشاركة مؤسسة تمكين .
ويهدف هذا المشروع إلى بناء قادة التغيير و الشباب الفاعل المبادر، ومحاربة النظرة الدونية النمطية تجاه شباب العصر وقادة الغد، مع استشراف مستقبل قائم على الوحدة والكونية
وقد عبر التلاميذ والتلميذات المشاركين عن ما يعيشونه غمار هذه التجربة -الأولى- انطلاقا من التجربة السابقة التي كانت إحياءً لنموذج الأمم المتحدة.
كما عبروا -أيضا- عن ثمرة الخوض في هذه التجربة من فن الخَطابة ومهارة الإلقاء والعرض الشفهي ، علاوة على التمكن من مهارات البحث والتنقيب والتفاوض، واكتشاف الذات وميولاتها وقدراتها وإبداعاتها.
يشار إلى أن هذه التجرية لم تكن محدودة في حماسة المشاركة فقط، بل هي انطلاقة هدافة لبث مبادئ إنسانية في روح الإنسان الذي يعيش الدمار والهوان، وعلى سبيل المثال: التعاون ، والمسؤولية ، واحترام الآخر وقبوله ، وإحياء الوعي الأخلاقي المنشود عند جميع الناس .
وعبرت المستشارة عن إعجابها بالطاقات الشبابية المغمورة ، مشيرة إلى أن هذه فرصة لاكتشاف أمثال هذه الصور الراقية في مجتمعنا ، وسعيدة بخطوة أبناء المؤسسة العمومية ، وأنها على استعداد كامل لتقديم المساعدة لهم، وتعميم الفكرة في المؤسسات العمومية الأخرى .
وأضافت رئيسة المصلحة بالمديرية الإقليمية طنجة – أصيلة ، أن أبوابها مفتوحة لدعم هذه النخبوية من الشباب الفعال المبادر الذي يسعى في رفع النظرة الحقيقية للمؤسسة العمومية .
وقد عبر كافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة عن جزيل شكرهم وامتنانهم للمستشارة و كذا رئيسة المصلحة وكل من رافقهم وسعى في المساعدة والدعم .

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق