سياسة

احتجاجات لساكنة الرهراه أمام مقر رئيسة الدائرة الحضرية بمرشان بعد توقف إصلاحات تهيئة الطرق

احتج العديد من ساكنة حي الرهراه مجددا  صباح اليوم الثلاثاء، أمام مقر الدائرة الحضرية الأولى احتجاجا على توقف إصلاحات تهيئة الطرق والأزقة في إطار مشروع “طنجة الكبرى”، وذلك بعد تملص المسؤولين في التجاوب مع مطالبهم. وكانت أشغال إصلاح الأزقة قد انطلقت خلال أيام الحملة الانتخابية، تحت الإشراف الشخصي القائدة الممتاز،ة رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، لكن ما لبثت أن توقفت أشغال تهيئة الأزقة بعد أن رصد السكان مجموعة من الاختلالات التي من شأنها تبذير المال العام، وأبلغوا بها الجهات المختصة، حتى لا تلحق بها خسائر وأضرار بمجرد هذول الأمطار.
dsc_0175
وقال سكان حي الرهراه حسب تصريحات متطابقة للموقع، إنهم عاينوا اختلالات خطيرة مشوبة بالغش في إنجاز الأشغال، وتتمثل في عدم قيام عمال شركة الأشغال بوضع شبكة حديدية قبل تبليط الأزقة، ثم قيامهم بسكب مواد التبليط بشكل عشوائي على جوانب الأزقة وطمر مفاتيح شبكة الماء والكهرباء والاتصالات، التي وضعتها مصالح شركات أمانديس والاتصالات في وقت سابق، مما يجعل سكان جميع المنازل مهددين بقطع الماء أو الكهرباء أو الاتصال عنهم في حالة وقوع عطب.
dsc_0182
وحسب شهادات سكان حي الرهراه، فإنهم بعد معاينتهم لهذه الاختلالات أبلغوا بها مصالح مقاطعة طنجة المدينة وولاية جهة طنجة تطوان، مما حذا بالمسؤولين وقف ورش الاصلاحات ونقل الآلات ومواد الأشغال إلى منطقة أخرى، وبعد مرور نحو شهر على غياب شركة الأشغال قرروا الاحتجاج لإيصال صوتهم للمسؤولين. وتجدر الإشارة إلى أن جمعية حي الرهراه تقدمت بشكاية كتابية لدى مكتب الضبط بولاية طنجة منذ شهر يونيو 2015، كما وضعوا شكايات ثانية يوم الاثنين الماضي لدى كتابة قسم التجهيز بالولاية، مناشدين السلطات بالتدخل العاجل لإصلاح أزقة الحي الذي اندرج ضمن المجال الحضري لمدينة طنجة منذ سنة 1996، إلا أنه ما زال يعاني من التهميش والإقصاء.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق