سياسة

رؤساء جماعات ترابية يطالبون بإحداث نواة جامعية بإقليم شفشاون

طالب مجموعة من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم شفشاون، في رسالة لإلياس العماري، رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بإحداث نواة جامعية بالإقليم تابعة لجامعة عبد المالك السعدي.

وحسب الرسالة، التي توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن رؤساء الجماعات الترابية، أكدوا على ضرورة دعم مجلس الجهة لهذه المبادرة نظرا للاهتمام البالغ الذي يبديه المجلس لقطاع التعليم العالي بالجهة، وذلك لتحسين جودة البنية الاستقبالية لمرافق جامعة عبد المالك السعدي بمختلف شعبها وتخصصاتها، والمساهمة في إحداث وحدات جامعية في مختلف أقاليم الجهة.

وأشار طلب رؤساء الجماعات الترابية، للاحصائيات الرسمية المعتمدة بكون إقليم شفشاون يطعم الجامعة بعدد مهم من الطلبة والطالبات في مجالات وتخصصات متعددة، معتبرين أن طلبة هذا الإقليم وأسرهم يعانون بسبب بعد مؤسسات التعليم العالي، مما يؤدي إلى تخبطهم في مشاكل لا حصر لها في الالتحاق بالكليات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي.

ودعا الرؤساء الموقعين على طلب إحداث نواة جامعية، الجهات المعنية لدعمهم من أجل إحداث نواة جامعية بإقليم شفشاون، مشيرين إلى أن النواة سيسفيد منها كذلك أبناء إقليم وزان بحكم القرب الجغرافي بين الإقليمين، حيث تم اختيار قطعة أرضية في موقع مميز على الطريق الوطنية رقم 413 الرابطة بين شفشاون ووزان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق