سياسة

ريال مدريد يضع قدما ونصف في النهائي بعد ثلاثية رونالدو

حقق ريال مدريد فوزا كبيرا مساء اليوم على خصمه العنيد أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب نصف النهائي الأول من دوري أبطال أوربا.

المباراة التي بدأها زيدان بتشكيلته المعتادة مع إقحام إيسكو بدل بيل المصاب، والإعتماد على خطة 4-4-2 بدل 4-3-3 التي يعتمد عليها بوجود الويلزي، دخل اللقاء ضاغطا على خصمه منذ الدقائق الأولى، وتمكن من تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 10 بعد تسديدة من كاسيميرو ارتطمت في الأرض ووصلت عالية لرونالدو الذي أسكنها في شباك الحارس أوبلاك بكل براعة.

ريال مدريد استمر في سيطرته على مجريات المباراة، ولم يستفد في أول 25 من عدة ركنيات، كادة إحداها أن تعطي التقدم للملكي من جديد بعد رأسية المدافع فاران إلا أن أوبلاك أخرجها ببراعة من خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف لصفر.

الشوط الثاني ابتدء متكافئا بين الطرفين، وحاول الفريقان الوصول لمرمى الخصم في عدة محاولات دون أن يتمكن أي منهما من ذلك، ورغم أن دييغو سيميوني أقحم توريس من أجل الزيادة العددية الهجومية، إلا أن الفريق بدا عاجزا عن بناء هجمات منظمة يستطيع بها الوصول لمرمى كيلور نافاس.

وفي حدود الدقيقة 73 ستمكن رونالدو من العودة لإضافة هدف ثاني، بعد تمريرة من بنزيمة لم يحسن فيليبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد إخراجها لتستقر أمام رونالدو الذي وضعها قوية في شباك أوبلاك.

زيدان أقدم على إخراج بنزيمة وأقحم فاسكيز الذي أعطى حيوية كبيرة لهجوم الميرينغي، وساهم في الدقيقة 86 في الهدف الثالث بعد أن اقتحم من الأطراف دفاع أتلتيكو مدريد بطريقة جميلة، ومرر الكرة لرونالدو على طبق من ذهب، لم يتوانى هذا الأخير في وضعها بسهولة في شباك الحارس السلوفيني.

ريال مدريد بهذا الإنتصار قسى من جديد على جاره أتلتيكو مدريد وكرس العقدة الأوربية التي يشكلها الميرنغي لأصدقاء المدرب دييغو سيميوني، وليقترب من حرمان أتلتيكو مدريد من اللقب للسنة الرابعة على التوالي، ويضع بذلك قدما ونصف في نهائي البطولة التي يطمح في إحرازها للمرة 12 والثاني على التوالي كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.

في نفس الوقت وصل رونالدو للهدف العاشر في دوري الأبطال هذا الموسم حيث ينقصه هدفين لتجاوز ميسي المتصدر لهدافي البطولة هذا الموسم، كما وصل لهدفه 106 مكرسا تصدره للهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوربا. 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق