سلايدر الرئيسيةمجتمع

ارتفاع عدد المصابين بكورونا ل3568 حالة بالمغرب.. واستبعاد أكثر من 18 ألف تحليل مخبري

أعلنت وزارة الصحة أنه تم، إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 122 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 3568 حالة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة السيد محمد اليوبي، في تصريح صحفي، أنه تم تسجيل تماثل 39 حالة جديدة للشفاء ليرتفع عدد المتعافين من المرض حتى الآن إلى 456 شخصا.

وأضاف السيد اليوبي أنه تم أيضا تسجيل 6 حالات وفاة إضافية جراء الإصابة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 155 حالة إلى حدود الساعة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 18 ألف و379 حالة.

وسبق أن أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة عن حصيلة الحالات المؤكدة بفيروس كورونا بالجهة، حيث بلغت 491 حالة مؤكدة إلى غاية الساعة السادسة مساء من اليوم الخميس 23 أبريل 2020، حيث تعافى 66 شخصا وتوفي 16 شخصا.

وتوزعت الحالات المؤكدة بمستشفيات الجهة، حيث تستقبل مستشفيات عمالة طنجة أصيلة 342 حالة من بينها إصابات من الفحص أنجرة، فيما تماثلت 38 حالة للشفاء ووفاة 8 أشخاص.

أما المستشفى الإقليمي لسانية الرمل بتطوان فقد سجل 58 حالة من بينها حالات بالمضيق الفنيدق، فيما تماثل 22 حالة للشفاء ووفاة 6 أشخاص.

وارتفع عدد المصابين بكورونا بمستشفيات إقليم العرائش_القصر الكبير بشكل كبير حيث سجلت  77 حالة مؤكدة، تماثل للشفاء منهم 3 حالات ووفاة شخصين .

واستقرت عدد الإصابات بالمستشفى الإقليمي للحسيمة في 13 حالة تماثل ثلاث حالات، أما مستشفى وزان فقد استقر هو كذلك في حالة إصابة واحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق