سياسة

“المعهد المتوسطي الديمقراطي” بطنجة يجمع فعاليات لإبراز أهمية التكوين في الحصول على العمل

احتضنت القاعة الكبرى لبيت الصحافة بطنجة يوم الجمعة الماضي، ندوة افتتاحية للمعهد المتوسطي الديمقراطي للتنمية و التكوين تحت شعار “التكوين دورنا.. التنمية هدفنا”، أطره كل من الطاهر الحنين المدير الجهوي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات وتناول محور “التكوين و أهميته في التشغيل” وإشراق الحنيني المستشارة بالمركز العام للاستشارة و التكوين، وتناولت موضوع “العمل التطوعي و أهميته في التنمية المحلية”.
الندوة عرفت حضورا وازنا من مختلف المصالح العمومية والهيئات الجمعوية، حيث حضرها سياسيون ونقابيون وممثلي بعض الشركات الخاصة، كما عرفت حضورا كثيفا للشباب والطلبة والمعطلين.
الندوة وبعد نقاش مستفيض خرجت بمجموعة من التوصيات منها ضرورية تدخل المجتمع المدني للمساهمة وإيجاد حلول بديلة لإشكالية التشغيل، وعلى ضرورة مساهمته في بناء شخصية متوازنة للشباب وتشجيعهم على تحمل المسؤولية.
كما أكد المتدخلون على ضرورة تأسيس و تأهيل جمعيات المجتمع المدني من أجل المساهمة و تعزيز المجهودات الوطنية المبذولة للقضاء على آفة الفقر و التهميش، والحد من البطالة والتطرف، وضرورة تأطير الشباب للمساهمة في متواكبة وتتبع السياسات العامة ونشر ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق