سياسة

تعرف ماذا تفعله حبة واحدة من البطيخ بجسمك +فيديو

 

البطيخ هو إحدى الفواكهة الصيفية وهو من النبات ذو الأغصان ، والبطيخ عباره عن ثمرة كروية الشكل أو أسطوانية الشكل ذات لون أخضر في بعض الأحيان يكون غامق وفي البعض الآخر يكون فاتح ، والثمرة من الداخل لونها أحمر وبها بذور سوداء اللون ، ويشتهر البطيخ بأنه فاكهة حلوة المذاق ويأكلها الناس سواء على شكل قطع أو بعملها كعصير .

والبطيخ الأحمر يحتوي على حوالي 90% ماء من وزنه ، بجانب 10 غرامات سكر و 7 مليجرام دهون و حوالي 9 ميلجرام من الكالسيوم بجانب العديد من العناصر الأخرى الموجودة فقط في 100 جرام من البطيخ الأحمر .

والبطيخ فاكهة إقتصادية حيث ينتج سنوياً حوالي 26.7 مليون طن من البطيخ الأحمر وتنتج الصين وحدها من هذه النسبة حوالي 71% من الإنتاج العالمي ، بجانب العديد من الدول الأخرى مثل تركيا التي تحتل المركز الثاني بنسبة 4% من الإنتاج العالمي وباقي النسب موزعه على العديد من الدول مثل إيران والبرازيل وامريكا ودول عربية مثل مصر والمغرب وبعض دول الخليج العربي ، بجانب بلاد الشام والعراق .

وبعد ان عرفنا كل هذه المعلومات عن تكوين البطيخ وإنتاجة فأنت على موعد مع الفيديو الموجود في الأسفل لتعرف ما يمكن ان يحدث لجسمك عند أكل بطيخة واحد فقط منه ، وهي معلومة مهمة ستجعلنا نعيد التفكير في تناولنا للبطيخ والكميات التي اعتدنا عليها كل عام !

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق