اقتصادسلايدر الرئيسية

إطلاق دليل شامل للمناطق الصناعية والأنشطة الاقتصادية في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

أعلن المركز الجهوي للاستثمار بطنجة-تطوان-الحسيمة، اليوم الاثنين، عن إطلاق دليله الشامل للمناطق الصناعية ولمناطق الأنشطة الاقتصادية على مستوى جهة الشمال.

وأبرز المركز الجهوي للاستثمار، في بلاغ له، أن هذا الدليل الحصري، الذي تم الكشف عنه لأول مرة خلال الطبعة الثانية من لقاء الأعمال “استثمر بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة” والذي نظمه المركز الأسبوع الماضي بإشبيلية بإسبانيا، يشكل مصدرا أساسيا لأي شخص يرغب في استكشاف فرص الاستثمار في هذه الجهة التي تشهد دينامية كبيرة.

وأضاف المصدر نفسه بأن “الازدهار الاقتصادي الذي تشهده جهة طنجة-تطوان-الحسيمة أصبح ممكنا بفضل المنجزات المحققة منذ تربع جلالة الملك على عرش أسلافه المنعمين”.

واعتبر المركز الجهوي للاستثمار أنه “بالنظر لكونها بوابة طبيعية واستراتيجية على مفترق طرق أوروبا وإفريقيا وأمريكا وآسيا، نجحت جهة طنجة تطوان الحسيمة، في غضون سنوات قليلة، في جذب استثمارات كبرى، بفضل بنيتها التحتية الاستثنائية، لاسيما المركب المينائي العالمي طنجة المتوسط، وأول خط سكة حديد فائق السرعة في إفريقيا، بالإضافة إلى مختلف الفرص الاقتصادية”.

وأوضح البلاغ الصحفي بأنه “بفضل المقاربة المبتكرة القائمة على التآزر والتكامل بين مختلف التدخلات العامة، تواصل المشاريع الطموحة، التي تم إطلاقها في ظل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تشكيل قطب اقتصادي جديد يرتكز على صناعات المستقبل”، منوها بأن “الطلب على الأراضي الصناعية مستمر في النمو، فاتحا بالتالي آفاقا صناعية واقتصادية جديدة في الجهة”.

وسجل المصدر نفسه بأن “جهتنا تهدف إلى توفير بنية تحتية مستدامة ومجهزة جيدا تلبي المعايير الدولية، وبالتالي خلق بيئة مواتية للمستثمرين الراغبين في الاستقرار هنا”، مضيفا أن هذا الأمر “يتجسد في الإحداث المستمر للمناطق صناعية ولمناطق الأنشطة الاقتصادية الجديدة، بمختلف أنواعها”.

واعتبر أن مدينة محمد السادس “طنجة تيك” تعتبر نموذجا مبتكرا يضم جيلا جديدا من المناطق الصناعية متعددة الأبعاد، وأحد أحدث المشاريع الكبرى التي تؤكد رغبة المنطقة في تطوير صناعة التكنولوجيا العالية والتشغيل.

وذكر المركز الجهوي للاستثمار بأن الجهة تضم حاليا 18 منطقة صناعية ومنطقة أنشطة اقتصادية قيد الاستغلال، تغطي مساحة تقارب 4700 هكتارا، مضيفا “يسعدنا الإعلان عن إطلاق مناطق جديدة للأنشطة الاقتصادية تمتد على مساحة 300 هكتار، مع استثمار بقيمة مليار درهم”.

ويقدم هذا الدليل، الذي أعده المركز، نظرة عامة وكاملة على عروض الأراضي الصناعية واللوجستية والأنشطة الاقتصادية في الجهة، كما يوفر جميع المعلومات اللازمة للوصول إلى هذه الفرص.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق