سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

الكاتب العام لولاية طنجة يترأس أشغال المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية

انعقدت اليوم الخميس بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أشغال المشاورات الترابية لتجويد المدرسة العمومية، على مستوى العمالة.

وتميزت هذه المحطة من المشاورات، المنظمة تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”، بالانخراط الايجابي والفعال لمختلف المتدخلين، من خلال مناقشة كافة التدابير والإجراءات الكفيلة بتجويد المدرسة العمومية بكل صراحة و حرية و جرأة، مساهمة منهم في التفكير الجماعي حول كل المحاور والنقط التي تمت إثارتها في ورشات العمل المقترحة في هذا الصدد.

وترأس الجلسة الافتتاحية للقاء الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة بحضور المدير الإقليمي للوزارة بطنجة أصيلة و النواب البرلمانيين ورؤساء الجماعات الترابية والسلطات الإقليمية والمحلية والمصالح الخارجية والمؤسسات الاقتصادية و الإنتاجية..

وتوزعت أشغال هذه المحطة من المشاورات، التي حضرها أكاديميون وخبراء مهتمون بالشأن التربوي وفعاليات من المجتمع المدني والفني والثقافي والرياضي، على ثلاث ورشات لفائدة 45 مشاركة ومشارك.

ويأتي هذا اللقاء الترابي بعد نجاح ورشات الخيال الإبداعي والمجموعات البؤرية التي انطلقت من المؤسسات التعليمية بالأسلاك التعليمية الثلاث :ابتدائي ،إعدادي، تأهيلي بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة أصيلة طيلة شهر ماي المنصرم حيث استهدفت كلا من: التلميذ(ة )والأستاذ(ة) بالإضافة للآباء و الأمهات حيث بلغ عدد المشاركين ما يناهز 2100 مشارك و مشاركةموزعة على 132 ورشة ؛

وأكد الكاتب العام لعمالة طنجة أصيلة، في ختام أشغال الجلسة الختامية من اللقاء، على ضرورة الاهتمام بالرأسمال البشري كركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة ببلادنا.

كما تمت تلاوة تقارير الورشات الثلاث والتي أسفرت عن مجموعة من الخلاصات المهمة و الأفكار المبدعة همت ثلاث رافعات كبرى تمثلت في تمكين التلميذ من التعلمات الأساسية وضمان شروط استكمال المسار التعليمي الإلزامي، وتحفيز الأستاذ والحرص على تكوينه وضمان مساهمته في تحقيق النجاح الدراسي للتلميذ.

ويتعلق الأمر أيضا بتوفير مؤسسات تعليمية حديثة ومنفتحة وتعزيزها بفريق بيداغوجي يتحلى بروح المبادرة في أفق تحقيق الغاية الكبرى المتمثلة في تجويد المدرسة العمومية المغربية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق