ملاعب

فريق طلبة تطوان لكرة اليد يدخل غمار الصراع من أجل نيل لقب بطولة المغرب

يدخل، يوم غد السبت 15 أبريل الجاري، فريق طلبة تطوان لكرة اليد غمار الصراع من أجل نيل لقب بطولة المغرب لكرة اليد 2022-2023، عندما يلاقي، ممثل الأقاليم الصحرواية المغربية وداد السمارة بقاعة النخيل بمدينة مراكش الحمراء.

وسيدخل ممثل الشمال فريق طلبة تطوان، مجريات الدوري المصغر من أجل الفوز بلقب بطولة المغرب 2022-2023، وكله أمل في أن يبصم على مسار جيد خلال هذا الدوري المصغر ومواصلة التألق، بل وتحدي كبار كرة اليد المغربية، رغم الإمكانيات المالية البسيطة للمثل الحمامة البيضاء.

ويراهن أبناء المدرب جلال يحيى على الفوز في الدورة الأولى للبلاي أوف، حيث سيمنحم الفوز جرعة قوية لاجل مواجهة بطل شطر الجنوب للقسم الممتاز للبطولة الوطنية لكرة اليد 2022-2023، وتحدي فريق سوس المدجج بخيرة لاعبي كرة اليد الوطنية والمسنود بدعم مالي من الجهات المسؤولة بمدينة اكادير.

ومن شأن نتائج الدورة الأولى والثانية أن ترسم مسار فريق طلبة تطوان، الذي أنهى منافسات بطولة شطر الشمال للقسم الممتاز لكرة اليد 2022-2023، نحو التدافع لاجل الفوز ببطولة المغرب لهذا الموسم، وتحدي عمالقة كرة اليد الوطنية في المحطات الأربع الحارقة للبلاي أوف ) مراكش والدار البيضاء ومكناس والرباط (.

ويعول الفريق التطواني خلال منافسات البطولة المصغرة لنيل بطولة المغرب للقسم الوطني الممتاز للموسم الجاري، على خط اسمه ضمن قائمة كبار هذه اللعبة، خاصة وأن فريق طلبة تطوان خلال السنوات الأخيرة كان ومازال معادلة صعبة يحسب له ألف حساب، خاصة وأن طلبة تطوان يعد أفقر الفرق التي تنافس خلال هذا البلاي أوف، إذ لا تتعدى ميزانيته السنوية المليون درهم، في الوقت أن الفرق الأخرى تتجاوز ميزانياتهم ثلاث أو أربع أضعاف الفريق التطواني.

فرغم أن أصدقاء العميد بلال باي باي يقارعون كبار الفرق الوطنية لكرة اليد، بميزانية تعد الأضعف على الصعيد الوطني، بفعل مواصلة عدم عناية الفاعلين الاقتصاديين والمسؤولين بمدينة تطوان بهذه اللعبة التي شرفت المدينة وأعطت له إشعاعا رياضيا ، نجد أبناء المدرب جلال يحيى عازمون على رسم لوحات التألق وترصيع تاريخ الرياضة التطوانية بجواهر التميز والشموخ.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق