سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

برلمانية تراسل وزير الصحة حول “فوضى مستشفى محمد الخامس” وتأخر افتتاح المستشفى الجامعي لطنجة

بعد عدد من المراسلات من برلمانيين سابقين، جددت البرلمانية سلوى الدمناتي، مراسلتها لوزير الصحة و الحماية الاجتماعية حول أسباب تأخر افتتاح المستشفى الجامعي بطنجة الذي كلف ميزانية ضخمة و الذي لم يفتح أبوابه رغم جاهزيته منذ سنوات.
وحسب سؤال كتابي للنائبة البرلماني عن الفريق الاشتراكي، فقد أبرزت الدمناتي أن المؤسسات الاستشفائية في جهة طنجة تطوان الحسيمة تعيش حالة متردية، سواء على مستوى المستشفيات الإقليمية وأيضا الجهوية، خاصة المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة.
وأضافت البرلمانية، أنه “لا طالما نادينا بالتدخل العاجل لما يعرفه مستشفى محمد الخامس من فوضى في التسيير، ونقص حاد في الموارد البشرية، وغياب يومي للطاقم الطبي، مما أجبر المواطنين إلى طلب المستشفيات المتواجدة بالرباط والدار البيضاء، وما يصاحبه ذلك من تكلفة مادية ونفسية، لا تستطيع ساكنة الجهة تحملها”.
وأشارت الدمناتي، إلى أن في ظل هذه الظروف المذكورة، تم إنشاء المستشفى الجامعي بمدينة طنجة، من أجل التخفيف على الساكنة من عناء التنقل، إلا أن هذه  المؤسسة لم يتم تشغيلها بالكامل لحد الآن، مما يجعل معاناة المواطنين متواصلة، ولم تحقق النتيجة المتوخاة من إنشاء هذا المستشفى الجامعي.
وساءلت النائبة البرلمانية، عن استراتيجية الوزارة من أجل تشغيل هذه المؤسسة، والحيز الزمني المحدد لأجل تشغيله بكل طاقته الاستيعابية.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق