سياسة

تتويج شابة طنجاوية بجائزة مؤسسة دولية بنيويورك الأمريكية

تم، مساء أمس الخميس بنيويورك، تتويج الشابة الطنجاوية من مقاطعة بني مكادة فاطمة الزهراء بنو غازي بجائزة “الأرضية المشتركة”، التي تمنحها المؤسسة الدولية المرموقة، “البحث عن أرضية مشتركة”، لمساهمتها في تعبئة الشباب ضد إيديولوجيات الجماعات المتطرفة.
وتم تتويج الناشطة الشابة البالغة من العمر 22 عاما لمساهمتها في العديد من مبادرات المؤسسة الرامية إلى مكافحة التطرف العنيف في صفوف الشباب، لاسيما من خلال حملات التحسيس على الإنترنت التي تهدف إلى دحض الخطابات الدينية المتطرفة.

وقالت الشابة فاطمة الزهراء بنو غازي، وهي طالبة ماجستير في القانون المدني وإدارة الأعمال، ورئيسة مجلس القيادات الشابة لطنجة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنها نالت هذه الجائزة بعدما تميزت تحديدا في البرنامج الرامي إلى “تعزيز قدرات الشباب لتمكينهم من الانخراط الفعال في المجتمع المدني”.

وأبرزت أن المجلس يقود سلسلة من الأنشطة التي تعكس “مبادرات تشرك الشباب في محاولة لفهمهم والانصات إلى تطلعاتهم وشكاواهم”، مشيرة إلى أن “مكافحة التطرف والتطرف العنيف في صفوف هؤلاء الشباب تشكل إحدى أنشطتنا الرئيسية”.

واضافت أنها لا تعتبر هذه الجائزة تتويجا لعملها وعمل المجلس الذي تقوده فحسب، “بل أيضا وقبل كل شيء مسؤولية كبيرة للمضي قدما، وصقل مبادرة كفيلة بمساعدة العديد من الشباب المعرضين لخطر الوقوع في براثن التطرف”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق