سياسة

تسليم السلط بين أوجار و محمد بنعبد القادر وزير العدل الجديد

 جرى اليوم الخميس بالرباط، حفل تسليم السلط، بين السيد محمد بنعبد القادر الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للعدل وسلفه السيد محمد أوجار.

وبهذه المناسبة، هنأ السيد أوجار السيد بنعبد القادر على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك محمد السادس، معتبرا أن هذا الاختيار يشهد على ما يتحلى به السيد بنعبد القادر من تجربة وخبرة وكفاءة لتولي هذه المهمة النبيلة والجسيمة.

كما عبر عن قناعته بأن السيد بنعبد القادر سيساهم في إنجاح كافة المشاريع التي تبلورها الوزارة، منوها في هذا الصدد بكفاءة وقدرة الأطر العاملة في الوزارة والذين لا يتوانون لحظة عن التضحية في سبيل إنجاح مشروع الإصلاح العميق والشامل لمنظومة العدالة.

من جهته، أكد السيد بنعبد القادر أنه فخور بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك، معربا عن أمله في أن يتمكن من مواصلة هذا الورش الهام الذي انطلق بتوجيهات ملكية سامية وبجهد ملحوظ من طرف السيد أوجار الذي كان فاعلا أساسيا وشاهدا متميزا على لحظة قوية من لحظات بناء دولة الحق والقانون في المغرب وهي لحظات بناء السلطة القضائية.

وتابع السيد بنعبد القادر أن هذا الورش الذي انطلق ينبغي تعزيزه وخلق البيئة المناسبة لتطويره، مؤكدا عزمه مواصلة العمل على تحديث المنظومة التشريعية في المجال الجنائي وعلى تسريع وتيرة التحول الالكتروني للتقاضي وتحديث العمل داخل المحاكم.

كما أكد عزمه على العمل من أجل تحسين أوضاع الموارد البشرية بالقطاع والتي تشكل رأس مال بشري ينبغي تثمينه وتعزيزه وذلك في إطار التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس والتوجهات العامة للمملكة.


الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق