سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد تخليهما عن حزب أخنوش.. بنجلون وأبرشان يخوضان غمار انتخابات الغرف المهنية بشكل مستقل

بعد تخليهما عن حزب التجمع الوطني للأحرار، قرر كل من يوسف بنجلون، وحميد أبرشان، الترشح لانتخابات الغرف المهنية المزمع تنظيمها أوائل شهر غشت المقبل، بشكل مستقل.

وقال بنجلون، في تصريح ل”شمالي”، إنه قرر الترشح لغرفة الصيد البحري المتوسطية في لائحة مستقلة (رمز العداء) وبدون أي لون سياسي.

وأضاف المستشار البرلماني ورئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية التي تجمع جهتين (الشرق والشمال)، (أضاف) أن همه الوحيد من خلال هذا الترشيح هو الدفاع عن مصالح المهنيين.

وحول قرار الخروج من حزب التجمع الوطني للأحرار، أكد بنجلون أنه ملتزم بميثاق شرف مع حميد أبرشان بخصوص الانتخابات العامة المقبلة، مشيرا إلى أنه عمل بكل جهده لتقريب وجهات النظر داخل حزب الحمامة إلا أن كل الجهود المساعي لم ينتج عنها اتفاق مع القيادة الإقليمية والجهوية الحالية للحزب.

في حين علم “شمالي”، أن حميد أبرشان قرر الترشح لانتخابات غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، (فئة الخدمات) باسم لائحة مستقلة عن رمز العداء.

وسبق أن أعلن حميد أبرشان، رئيس مجلس عمالة طنجة-أصيلة، أمس السبت، تراجعه عن قرار الالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب خلافات مع القيادة الإقليمية لحزب الحمامة.

وقال أبرشان، في تصريحات صحفية، إن قرار الانسحاب من حزب التجمع الوطني للأحرار، أتى بعد العديد من المحاولات لتقريب وجهات النظر بين الملتحقين الجدد بالحزب والقيادة الحالية للحزب بطنجة-أصيلة، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يخرج بأية نتيجة مما استدعى الخروج من الحزب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق