سياسة

طلبة يقودون قطار التنمية بالعالم القروي

تشهد منطقة اولاد رافع ” جماعة الزوادة اقليم العرائش ” مشروع غير مسبوق انفردت به هذه القرية، مشروع يعكس وعي افراد هذه القرية بقيمة العمل الجماعي والتضامني في حل مجموعة من المشاكل والتخلص من الترسبات الفكرية التي لطال ما وقفت في وجه ابناء المنطقة وجمع شملهم وتوحيد صفوفهم. مشروع ولد من رحم كان دائما وأبدا مصير خلفه النجاح، الا وهو رحم حب الانتماء والامتتال للواجب في نشر الخير وتلقينه.
 كانت هذه القيم هي المنطلق الأول والأساس للطلبة المنحدرين من هذه القرية، للإنخراط في مسيرتها التنموية ، وذلك من خلال إشتغالهم على تنظيم دورة تكوينية لصالح تلامذة المستوى الإبتدائي والثانوي الاعدادي تهدف الى ترسيخ مجموعة من القيم الحميدة والرفع من المستوى التعليمي،وكدا التخلص من مجموعة من المشاكل الحائلة دون امتلاك التلميذ الجرأة في الإجابة التى من شأنها مساعدته على بناء خلفية معرفية جيدة تمنحه المناعة الكافية لمواصلة مسيرته الدراسية بنجاح.
ولتحقيق هذه الأهداف سطرت مجموعة من الأنشطة اختلفت طبيعتها بين ما هو ترفيهي، تعليمي وخرجات تربوية، تشمل هذه الأخيرة مواقع بيئية ومرافق دينية فى المنطقة.
وستختتم هده الدورة التكوينية  بحفل يتضمن انشطة دينية، اناشيد، مسرحيات باللغات العربية،الفرنسية والانجليزية ومسابقات ثقافية في محتوى الدورة للوقوف على مدى نجاح المبادرة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق