اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

تجديد الثقة في “رشيد الورديغي” رئيسا للهيئة المغربية للمقاولات

أسفر المؤتمر الوطني الأول للهيئة المغربية للمقاولات، والذي نظم تحت شعار “دعم المقاولة الصغرى والمتوسطة رافعة أساسية للتشغيل ودعم التنمية”، عن انتخاب رشيد الورديغي، رئيسا للمرة الثانية، وذلك خلال الفترة المسائية من أشغال المؤتمر الذي انعقد يومه الجمعة 17 نونبر بمدينة طنجة، حيث تستمر المرحلة الجديدة مدة أربع سنوات قادمة.

وأعلن رشيد الورديغي عن لائحة أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للهيئة، حيث ضمت تشكيلته حميد أيت سيدي علي، من جهة الدار البيضاء، سهام أبو عبد الله من جهة الرباط، مصطفى مفيد، من جهة فاس، رشيد جقاو جهة الرباط، ثورية الصبيري من رئيسة فدرالية فرز وتثمين النفايات، خالد الفاسي، إيمان الفاسي مقاولين من جهة طنجة، خالد تامدي، جهة الرباط، حسن بن مسيح، جهة فاس مكناس. الدكتور عبد العالي مداد، عصام الإدريسي، من مدينة سلا، عبد المالك غفير من مدينة شفشاون.

وعلى إثر انتخابه، قدم رشيد الورديغي كلمة شكر للأعضاء المؤتمرين على تجديد الثقة في شخصه لمواصلة مهامه لفترة أخرى، مؤكدا أن الهيئة المغربية للمقاولات ستواصل ترافعها دفاعا عن مصالح الشركات المتوسطة والصغرى في المحطات المختلفة ومختلف المسارات التشريعية والقانونية والإدارية.

وعرفت الجلسة الافتتاحية التي انطلقت بعد عزف النشيد الوطني، كلمة ضيوف المؤتمر، ومن بينهم عمدة المدينة منير الليموري، الذي اعتبر انطلاقة تأسيس الهيئة المغربية للمقاولات من جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعكس  أهمية عاصمة البوغاز مثاني قطب اقتصادي في المملكة، وثلاث مساهم في الناتج الداخلي الخام، مبديا استعداد جماعة طنجة على دعم النسيج المقاولاتي باعتباره رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

وتميزت أشغال المؤتمر بعقد جلسة موضوعاتية عرفت مشاركة جهة طنجة تطوان الحسيمة، المركز الجهوي للاستثمار، الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ومؤسسة تمويلكم، والذين تطرقوا في عروضهم إلى برامج الدعم والمواكبة وحوافز الاستثمار الموجهة لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وفي الجلسة الختامية صادق المشاركون في المؤتمر الوطني على القانون الأساسي بعد اعتماد مجموعة من التعديلات المقترحة من الأعضاء، في حين امتنع مشارك واحد عن التصويت.

كما تمت المصادقة بالإجماع على المخطط الاستراتيجي للمرحلة المقبلة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق