سلايدر الرئيسيةملاعب

انطلاق بيع تذاكر كأس العالم للأندية لكرة القدم.. وهذه أسعارها

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ،اليوم الجمعة، عن انطلاق بيع تذاكر كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقررة مابين 1 و11 فبراير المقبل بمدينتي الرباط وطنجة.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن أسعار التذاكر تتوزع على ثلاث فئات: ابتداء من 50 درهما إلى 100 درهم للمباريات الثلاث الأولى، بما في ذلك مواجهة الوداد مع الهلال السعودي بتاريخ 4 فبراير؛ وابتداء من 100 درهم إلى 200 درهم للدور نصف النهائي، الذي سيشهد دخول ريال مدريد وفلامينغو غمار المنافسة؛ ثم ابتداء من 200 درهم إلى 400 درهم للنهائي المقرر في الرباط.

وأضاف أنه قد تم إطلاق عملية بيع تذاكر البطولة، التي يمكن شراؤها أيضا عبر الإنترنت على موقع FIFA.com/tickets، وذلك على أساس الأولوية لمن سبق، حيث ستكون مطروحة للبيع طوال مدة البطولة حسب توفرها، علما أن تذاكر ذوي الاحتياجات الخاصة ستكون متوفرة عند الطلب.

وتشهد البطولة مشاركة الوداد المغربي وريال مدريد الإسباني، وفلامينغو البرازيلي وسياتل ساوندرز الأمريكي والأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي والهلال السعودي.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، مباريات كأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022، التي سيحتضنها ملعب طنجة الكبير.

وحسب الموقع الرسمي للفيفا، فإن ملعب طنجة الكبير سيحتضن مقابلة افتتاح كأس العالم للأندية، التي ستجمع نادي الأهلي المصري وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021-2022، وأوكلاند سيتي حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا يوم 01 فبراير 2023.

وأضاف الموقع الرسمي، أن ملعب طنجة الكبير سيحتضن مقابلة سياتل ساوندرز بطل الكونكاف (أمريكا الشمالية)، بالفائز في المقابلة التي ستجمع  الأهلي المصري أو أوكلاند سيتي، وذلك بتاريخ 04 فبراير 2023.

فيما ستجمع المقابلة الأخيرة (ضمن دور النصف النهائي) بملعب طنجة الكبير، بين نادي فلامنجو البرازيلي والفائز من مباراة الوداد البيضاوي والهلال السعودي، وذلك بتاريخ 07 فبراير 2023.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية FIFA المغرب 2022 عن مواجهات مثيرة بين الفرق السبعة التي ستتنافس على لقب بطل العالم في البطولة التي تحتضنها المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023.

وحضر القرعة جياني إنفانتينو رئيس FIFA وألقى كلمة أمام مندوبي الفرق قبل بدء إجراءات القرعة.

ووجه إنفانتينو الشكر إلى المغرب، التي تنظم البطولة للمرة الثالثة، كما رفع مستويات الإثارة مع بدء العد التنازلي للتعرف على الفريق الذي سيرفع الكأس الغالية.

وصرّح رئيس FIFA قائلاً: “أود أن أتوجه بالتهنئة والشكر للمغرب لاستضافتها أبطال القارات في نسخة ستكون مهمة جداً لكأس العالم للأندية FIFA في فبراير”.

وأضاف إنفانتينو: “عندما يجتمع أبطال جميع القارات لتتويج بطل العالم، فلا شك أن هذه مناسبة خاصة ستقام في بلد مميز للغاية في بيئة كروية مذهلة. نتطلع بشدة إلى القدوم إلى الرباط وطنجة، ولزيارة بلد بأكمله، ولتشجيع أبطال جميع القارات والتعرف على الفريق الذي سيتوج بطلاً للعالم.”

ستجمع المباراة الافتتاحية ناديي الأهلي المصري، وصيف بطل دوري أبطال أفريقيا نسخة 2021-2022، وأوكلاند سيتي حامل لقب دوري أبطال أوقيانوسيا على أن يواجه الفائز منهما نادي سياتل ساوندرز الأمريكي في 4 فبراير.

كما أسفرت القرعة أيضاً عن مواجهة بين الوداد، ممثل الاتحاد المضيف وبطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي في الدور الثاني من البطولة بينما يواجه ريال مدريد، المتوج باللقب أربع مرات، سياتل ساوندرز أو الأهلي أو أوكلاند سيتي. وعلى الجانب الآخر من القرعة، سيواجه فلامنجو البرازيلي في الدور نصف النهائي الفائز من مباراة الوداد والهلال.

من جهته صرّح فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، في حديثه خلال فعاليات إجراء القرعة، قائلاً: “تعطينا هذه البطولة فرصة للتعبير عن رغبة شعبنا ومملكتنا في أن نكون من بين الدول المستعدة لاستضافة أكبر المنافسات الكروية. لطالما كانت لدينا هذه الرغبة، وسنواصل التعبير عنها بمزيد من التصميم والحماس والعمل والتطوير. تحيا كرة القدم، ويحيا FIFA، وتحيا المملكة المغربية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق