سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

“حزب الحمامة” يشتكي ل”والي طنجة” من خروقات “البام” في اللوائح الانتخابية

اشتكى رئيس فرع التجمع الوطني للأحرار بجماعة المنزلة، لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، بسبب التلاعب والخروقات في اللوائح الانتخابية العامة، الذي قام بها رئيس جماعة المنزلة الحالي، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب مراسلة موجهة لوالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن “الموضوع يتعلق باللوائح الانتخابية العامة بجماعة المنزلة، قيادة دار الشاوي، حيث تعرف خروقات وتلاعبات خطيرة لما لها من انعكاسات سلبية، ومن آثار جانبية تدنس العمل النبيل، وتعصف بسیر العملية الانتخابية، من خلال تحريك آليات الفساد تتحرك من أجل السطو على المؤسسات المنتخبة المقبلة، والتحكم في نتائج الاستحقاقات من الآن”.

وأوردت شكاية فرع حزب الحمامة، الخروقات التي قام بها رئيس جماعة المنزلة، من خلال إقحام أسماء غرباء في لوائح بعض الدوائر تتنافى مع محل إقامتهم، وأخص بالذكر الدائرة الخامسة من شر كور بزيادة مئة بالمئة من الغرباء من مجموع المسجلين، وأيضا الدائرة 04 و07 08 و09 و10 وهذا مضمن في المرفقات، ونقل وتشطيب بعض الأفراد إلى دوائر وجماعات أخرى، بدعوى أخطاء مادية وادعاءات واهية، ومنح شواهد الإقامة لأشخاص لا يتوفرون على الإقامة الفعلية.

ودعا الفرع المحلي لحزب أخنوش، لضرورة إبعاد موظفي الجماعة من ترؤس مكاتب التصويت أخذا بعين الاعتبار التبعية التي تربطهم بالفاعلين السياسيين.

وطالب الفرع المحلي لحزب الحمامة، الوالي مهيدية لاتخاذ التدابير القانونية الكفيلة بردع المخالفين وتطبيق التوجيهات الملكية السامية بالحياد لرجال السلطة والوقوف نفس المسافة مع جميع الفاعلين السياسيين، وضمان شفافية الانتخابات، والتصدي لمخالفات القيد في اللوائح الانتخابية، داعيا المسؤولين مركزيا وإقليميا بحضور اللجنة لعين المكان من أجل فتح تحقيق في الموضوع.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق