المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةكوكتيل

وزير التعليم العالي يشرف على تنصيب “بوشتى المومني” رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي

ترأس الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، د. إدريس عويشـة، وبحضور عامل المضيق الفنيدق، ياسين جاري، يومه الأربعاء 13 يناير 2021، بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، مراسيم حفل تنصيب ذ. بوشتى المومني رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي، بعد تعيينه رئيسا جديداً للجامعة، خلال اجتماع مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ يوم الخميس 31 دجنبر 2020.
وتجدر الإشارة إلى أن الأستاذ بوشتى المومني متزوج وأب لطفلين وهو من مواليد 1958، حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بربينيان بفرنسا سنة 1987 في علوم البحار، و دكتوراه الدولة سنة 1994 من جامعة مولاي إسماعيل بمكناس.
وسبق أن تلقد المومني عدة مسؤوليات إدارية وعلمية منها على الخصوص لا الحصر: عميدا للكلية المتعددة التخصصات بالعرائش لولايتين متتاليتين، ثم نائبا لرئيس جامعة عبد المالك السعدي، كما تحمل مسؤولية المدير بالنيابة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة.
وللأستاذ بوشتى المومني عدة أبحاث علمية وإسهامات أكاديمية، حيث يعتبر ممثلا للمملكة المغربية باللجنة العلمية المتوسطية لعلوم البحار، ويعد خبيرا دوليا في مجال تخصصه العلمي.
وبالمناسبة تم إطلاق اسم محمد الرامي رحمه الله رئيس الجامعة السابق على المركب البيداغوجي التي تم بناؤه بالمدرسة العليا للأستاذة بمارتيل.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق