طنجة أصيلة

المجلس الحكومي يصادق على إحداث معهد للتكوين في مهن الطاقات المتجددة بطنجة

صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس 16 نونبر 2018، على مشروع مرسوم رقم 2.18.734 بإحداث وتنظيم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بطنجة، تقدم به  كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف مشروع هذا المرسوم إلى تمكين هذا المعهد من إطار قانوني يحدد تنظيمه وشروط القبول به، وأسلاك التكوين، وكذا المقتضيات المتعلقة بإدارته وتدبيره، في أفق تنمية وتطوير التكوين المهني في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وتوفير الحاجيات من اليد العاملة والكفاءات المؤهلة في هذا المجال.

ويتولى هذا المعهد حسب ما ينص عليه مشروع هذا المرسوم، إلى التكوين من أجل تحضير وتسليم دبلومات التخصص المهني والتقني والتقني المتخصص، والتكوين التأهيلي للإدماج لفائدة مقاولات قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، و دورات التكوين أثناء العمل واستكمال التكوين لفائدة مستخدمي مقاولات قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

كما سيتولى المعهد، التكوين في المهن التي لها صلة بمهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، وقيام المعهد بالتجارب في المختبر والمشاركة في أشغال المعايرة والمساعدة التقنية والاستشارة لمقاولات قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق