سياسة

مقاطعة المدينة تتنفض ضد أمانديس وتحملها مسؤولية تلوث شاطئ مرقالة بسبب اهمالها

بعد قرار مجلس مقاطعة السواني ، عدم الحضور لأي اجتماع تحضره أمانديس بسبب تهاونها مع المجلس، انتفضت مقاطعة المدينة بطنجة هي كذلك ضد الشركة الفرنسية بسبب ما أسمته بالتهاون والاستهتار في قضاء مصالح المواطنين والمواطنات وعجزها على تنفيذ التزاماتها بخصوص شاطئ مرقالة.

وقال  محمد أفقير رئيس مقاطعة المدينة ، في تصريح لشمالي، أن شركة أمانديس غير جادة في التعاون مع المقاطعة من أجل التخلص من هذه الكارثة التي يعرفها شاطئ مرقالة، وذلك بعد العطب الذي أصيب محطة واد اليهود مما أدى إلى تسرب المياه العادمة الى مكانها السابق التي قامت المقاطعة بتنسيق مع الشركة بدور كبير من أجل شفط مياه الواد الحار منه.

ويأتي هذا التسرب للمياه العادمة التي تصب مباشرة في شاطئ مرقالة، بعد تقرير قام به شمالي امس الأربعاء تحدث فيه عن الاصلاحات التي باشرتها مقاطعة المدينة وذلك منذ  40 سنة من التلوث بشاطئ مرقلة بطنجة، بسبب واد الحار.

وانطلقت الأشغال لإصلاح وتنظيف شاطئ مرقلة، من طرق مقاطعة طنجة المدينة، بعدما كان هذا الاخير يعاني من تلوث خطير منذ سنوات بسبب صب المياه العادمة في مجاله، مما كان يتسبب في مشاكل كثيرة وأمراض خطيرة.

http://170.249.236.133/~chamaly/?p=12130

وأكدت مصادر جماعية، أنه في هذا الصدد قامت المقاطعة بوضع مضخة من أجل تحويل الواد الحار إلى المحطة التقنية مباشرة لمعالجتها ومنعه من أن يطرح في الشاطئ، ومواكبة مع هذه العملية تعرف المنطقة اشغال تنظيف الشاطئ وتنقيته من بقايا التلوث الذي تسببت فيه المياه العادمة لكي يتسنى للمواطنين الذين يقصدون الشاطئ بكثافة خلال فصل الصيف من مياه غير ملوثة، وشاطئ واسع ومهيكلة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق