سياسة

الجمعية الإسلامية بالقصر الكبير تحيي ليلة قرآنية بمشاركة نخبة من القراء الشباب

 سيرا على عادتها كل شهر رمضان، نظمت الجمعية الإسلامية بالقصر الكبير، يوم السبت 15 يونيو 2017 الموافق 10 رمضان 1438 هـ بعد صلاة العشاء و التراويح.  ليلة قرآنية شارك فيها نخبة من القراء الشباب على المستوى الوطني و المحلي، وتميزت بحضور جمهور غفير من المتتبعين.

مقدم الأمسية القرآنية الأستاذ محمد الطاهري،  رحب في كلمته بضيوف الجمعية من القراء و القارئات ،و بالحضور الغفير الذي لبى دعوة الجمعية لحضور الأمسية القرآنية التي دأبت الجمعية على تنظيمها كل سنة ،و التي تزامنت هذه السنة مع  تنظيم الملتقى القرآني  الأول للحافظات “دورة الفقيهة المرحومة  العزيزة الأزرق” والذي يمتد على مدى يومي السبت و الأحد 10 و11 يونيو 2017.

الجمهور الحاضر كان على موعد مع قراءات قرآنية لثلة من القراء المتفوقين في عدد من المسابقات الوطنية و الدولية ، و الذين  امتعوا الحاضرين بأصوات شجية خشعت لها القلوب ، و تناوب على منصة القراءة كل من :

  • المقرئ القصري محمد أمين الرغاي  ، شارك في العديد من  المسابقات المحلية و الإقليمية و الوطنية ،و حاز على مراتب متقدمة، سبق له أن سجل عدة حلقات مع القناة الأولى و قناة السادسة في برنامج “في رحاب القران الكريم ” و برنامج ” اقرأ و ارتق”.
  • المقرئ الشاب حمزة مرواني ،من مواليد الدار البيضاء، طالب دكتوراه مسلك الكيمياء ، حصل على جوائز عدة : أهمها المرتبة الأولى في مسابقة مواهب تجويد القران الكريم المنظمة من طرق القناة الثانية سنة 2013 ، و المرتبة الأولى في مسابقة المزمار الذهبي المغربي المنظمة من طرف ميد راديو و شارك في العديد من المسابقات و البرامج التلفزية.
  • القارئ مصطفى بن دحمان، ابن مدينة الدار البيضاء ،و هو الفائز بلقب مواهب في تجويد القران الكريم التي نظمتها القناة الثانية سنة 2012 ، شرف المغرب في المسابقة الدولية للقرآن الكريم ” تيجان النور ”  التي تنظمها قطر ، تأهل مؤخرا الى  نهائيات مسابقة محمد السادس الوطنية للقران الكريم لهذه السنة و حاز على عدد من الجوائز الوطنية و الدولية .
  • المقرئ الصغير عبد الصمد نفيل ، ابن مدينة الدار البيضاء، مثل المغرب في المسابقة الدولية للقران الكريم التي تنظمها دولة قطر سنة 2016 ، و حاصل على المرتبة الثانية في مسابقة محمد السقاف لسنة 2017 و حاز على المرتبة الأولى في المهرجان الدولي للقران الكريم بالدار البيضاء.
  • فاطمة الزهراء زابوكة ،من مدينة الرباط،طالبة بكلية العلوم شعبة الفيزياء ، حصلت على الرتبة الأولى في مسابقة مواهب في تجويد القران الكريم التي تنظمها القناة الثانية سنة 2016 و حصلت على الرتبة الثالثة في مسابقة العثمان سنة 2015 و الرتبة الأولى في مسابقة سلطان الطلبة سنة 2017.
  • شيماء زروال من مدينة تمارة ، شاركت في مسابقة مواهب في تجويد القران الكريم المنظمة من طرف  القناة الثانية في سنة 2015  و تعلمت قواعد التجويد بدار الحاج البشير بمدينة تمارة  ، وحصلت على مرتبة متقدمة في مسابقة سلطان الطلبة .

تخلل الأمسية القرآنية بدار الثقافة بالقصر الكبير ،تكريم مجموعة من  المواهب و الطاقات المحلية في تجويد و حفظ القران الكريم  تشجيعا لهم على الحفظ و التجويد و اعترافا بمجهوداتهم في الرقي بقراءاتهم الشجية ، ومن  المقرئين المكرمين أسامة الخليل ، فاطمة الزهراء الخليل ، محمد امين الرغاي ، نوفل الزفري ، و حمزة الكمراوي .

 

 

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق