اقتصادسلايدر الرئيسيةشفشاون

بحضور مسؤولين بارزين.. عمالة إقليم شفشاون تحتضن لقاء حول تحسين مناخ الأعمال لتطوير القطاع السياحي

احنضن مقر عمالة إقليم شفشاون يومه الثلاثاء 21 مارس 2023، اجتماعا حول موضوع تحسين مناخ الأعمال بإقليم شفشاون، تطرق بالخصوص إلى دراسة كيفية تطوير القطاع السياحي باعتباره قاطرة مهمة للتنمية به، حضره مسؤولون بارزون من الجهة.

وترأس الاجتماع محمد علمي ودان عامل إقليم شفشاون، وحضره كل من منير البيوسفي المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال وجلال بنحيون المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، والمدير العام لشركة رونو المغرب، وكذا متخصصين جهويين وفاعلين اقتصاديين محليين.

واعتبر هدا اللقاء فضاء للنقاش مكن الحضور من التطرق إلى مختلف الإكراهات التي تعتري القطاع السياحي واقتراح الحلول الملائمة التي تتماشى مع خصوصياته المجالية.

وأكد المتدخلون، على ضرورة تطوير قطاع السياحة بالإقليم، مؤكدين على ضرورة العمل المشترك لتعبئة الطاقات والموارد المالية والبشرية وتدقيق عمليات بناء الشراكة، وتحديد التزامات الشركاء ما بين الفاعلين المحليين والجهويين والقطاعات الحكومية وجمعيات المجتمع المدني والقطاع الخاص، وتظافر الجهود أكثر من أجل التغلب على التحديات المطروحة خصوصا على المستوى الإقليمي.

وخلص الاجتماع إلى اعداد وتسطير ورقة طريق ناجعة للإقلاع السياحي بالإقليم تراعي كافة الجوانب القانونية والإدارية لتطوير وتحسين مناخ الأعمال به وجعله نقطة جذب وطنية ودولية.

ويأتي هذا الاجتماع، تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بضروة تصميم رؤية استراتيجية تهدف إلى تحسين مناخ الأعمال، وفي إطار السياسة الوطنية لتحسين الأعمال في المغرب 2021-2023.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق