سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

جماعة طنجة تحدد خطوط الطاكسيات والحافلات نحو المحطة الطرقية الجديدة

حددت جماعة طنجة خطوط الطاكسيات والحافلات نحو المحطة الطرقية الجديدة بمنطقة الحرارين، وذلك مواكبة للإجراءات المصاحبة لافتتاح المحطة الطرقية الجديدة،وفي إطار ربط هذه الأخيرة بمختلف أحياء المدينة وتقريب الخدمات الجماعية للمرتفقين.

وحسب بلاغ للجماعة، فإنه “تم استصدار قرار جماعي رقم 983 /2019 بتاريخ 30 أكتوبر 2019 بالاتفاق مع المهنيين وباقي المصالح المعنية، يقضي بربط المحطة الطرقية الجديدة ب 14 نقطة موزعة على مختلف أحياء المدينة، عبر إحداث خطوط لسيارات الأجرة الصنف الثاني ( طاكسي كبير ) ذهابا وإيابا من مختلف أحياء المدينة في اتجاه المحطة الطرقية الجديدة المتواجدة بالطريق الدائري رقم 9” ، وذلك بتسعيرة تختلف على حسب المناطق، لم يتم الاتفاق حولها إلى غاية هذه اللحظة حسب تصريح لعبد السلام العيدوني، نائب عمدة طنجة.

وأضاف نائب العمدة المكلف بالسير والجولان، أن الجماعة ستوفر خط عبر الحافلات العمومية، حيث سيكون هناك خط مباشر من المحطة الحالية بساحة الجامعة العربية، في اتجاه المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين بالطريق الدائري رقم 9 “الحرارين”.

وأشار العيدوني، أن الجماعة تشتغل  على إضافة خطوط أخرى بتسنيق مع شركة ألزا المفوضة بتدبير مرفق النقل العمومي، وبالأخص بعض الخطوط الحالية التي سيتم تحويل مسارها من أجل المرور من المحطة الطرقية الجديدة.

وسبق أن أعلن رئيس المجلس  الجماعي لمدينة طنجة إلى علم العموم، أنه سيتم افتتاح المحطة الطرقية الجديدة للمسافرين الواقعة بالطريق الدائري رقم 9 ، بتاريخ فاتح نونبر 2019 ، وذلك بناء على القرار الجماعي عدد 2019/980 بتاريخ 29 أكتوبر 2019 القاضي بفتح المحطة الطرقية للمسافرين.

وقال القرار ذاته، أنه ابتداء من نفس التاريخ ستغلق المحطة الطرقية الحالية الواقعة بساحة الجامعة العربية. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق