الحسيمةسلايدر الرئيسيةسياسة

خلفا لبودرة.. انتخاب “نجيب الوزاني” رئيسا جديدا لجماعة الحسيمة (لائحة المكتب)

انتخب اليوم الإثنين 20 شتنبر الجاري، الدكتور نجيب الوزاني رئيسا لجماعة الحسيمة باسم الحركة الشعبية، وذلك خلفا لمحمد بودرة عن حزب الأصالة والمعاصرة .

وحصل نجيب الوزاني على 21 صوتا من مجموع 31 صوتا التي يضمها مجلس جماعة الحسيمة، مقابل 7 أصوات لمنافسته فاطمة السعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، و امتنع عضوان عن التصويت ، فيما سجل غياب عضو عن جلسة الانتخاب .

 

كما جرى خلال جلسة عامة حضرها ممثلو السلطات المحلية انتخاب النواب الست للرئيس ، ويتعلق الأمر بكل من وسيم لبحر عن حزب الانصاف، وكريم الغازي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد السلام الغلبزري عن حزب الوحدة والديمقراطية، وعبد العلي النفسي عن حزب التقدم والاشتراكية، وحليمة لهيت عن حزب الوحدة والديمقراطية ، وحياة بولحجل عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب مريم دادي كاتبة للمجلس عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، وخديجة الوجدي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة لها.

وتصدرت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والوحدة والديمقراطية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بحصولها على ثلاث مقاعد لكل منها، نتائج الانتخابات الجماعية التي جرت الأربعاء بجماعة الحسيمة، والتي تتشكل من 31 عضوا.

وأفادت معطيات رسمية بأن سبعة أحزاب احتلت المرتبة الثانية بحصولها على مقعدين، ويتعلق الأمر بكل من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الإنصاف وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب العدالة والتنمية.

كما حصل حزب الديمقاطيون الجدد، وحزب الاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الاتحاد الدستوري، على مقعد واحد لكل منها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق