سياسة

حشود غفيرة تشيع جثمان الشهيد الطنجاوي مرون بحضور السفير التركي (صور)

شيعت حشود غفيرة من ساكنة مدينة طنجة،  جثمان الشهيد الطنجاوي جواد مرون الذي أصابته نيران  الانقلاب  العسكري الفاشل الذي عرفته تركيا الاسبوع الماضي.

EEZA

الجنازة التي احتضنها مسجد “سي الامين” ببني مكادة القديمة مسقط رأس الشهيد مرون ، عرفت حضور سفير تركيا بالمغرب والقنصل التركي بطنجة، وبمعية عزيز الصمدي النائب الأول لرئيس مقاطعة بني مكادة والعديد من الفعاليات الجمعوية والسياسية بالمدينة.

EEZ

يشار أن السلطات التركية باردت بتخليد اسم الشهيد الطنجاوي جواد مرون الذي سقط بالمحاولة الانقلابية التي عرفتها تركيا خلال الأسبوع الماضي، وذلك بساحة تقسيم الشهيرة باسطنبول.

3E

ويأتي هذا التخليد اعترافا من تركيا للتضحيات الكبيرة التي قام بها هؤلاء الشهداء من أجل الدفاع عن الشرعية الديمقراطية، اثر المحاولة الانقلابية، وبالأخص الشهيد الطنجاوي الذي لبى رفقة عدد من أصدقائه الأتراك، نداء رجب طيب أردوغان، بالخروج إلى الشوارع للتظاهر ضد الانقلابيين.

ZZZE

 جواد مرون، ابن مدينة طنجة،  ظل مقيما في تركيا أكثر من 6 سنوات حسب ما صرحت به أم الشهيد أثناء زيارة شمالي لبيتهم، وكان يشتغل تاجرا متجولا قبل أن يسلم الروح إلى بارئها على يد الانقلابيين الأتراك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق