تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

مواجهات عنيفة بين “القاعديين” و”العدل والإحسان” بكلية الآداب بتطوان.. والعميد الغاشي يقرر التوجه للمحكمة

شهدت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان أحداث عنف دامية بين فصيلي جماعة العدل والإحسان، والطلبة القاعديين، والتي خلفت أضرارا مادية واضحة داخل الحرم الجامعي.

وأصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية، بيانا نددت فيه بأعمال العنف التي عرفتها الكلية في الفترة الممتدة بين 30 مارس و4 أبريل، والتي أدت بتخريب بعض ممتلكات المؤسسة وخلق حالات من الخوف والرعب لدى الطالبات والطلبة وتوقف الدراسة جزئيا في بعض القاعات.

واتهمت الكلية بعض الطلبة التابعين للمؤسسة بالإضافة لعناصر أجنبية بالضلوع وراء هذه الأعمال، التي اعتبرتها “المرفوضة داخل الحرم الجامعي، والتي تنتهك حرمة فضاء التكوين والبحث، تندد بأحداث العنف كيف ما كان مصدرها وتأكد على أن الكلية فضاء للتحصيل والمعرفة والبحث وفق الضوابط والقوانين المنظمة للجامعة المغربية”.

في نفس السياق أوضح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية مصطفى الغاشي في اتصال مع “شمالي” أنه باشر إجراءات المسطرة القانونية، حيث قدم شكاية لدى وكيل الملك، لمتابعة مرتكبي هذه الآعمال، خصوصا وأن منها عناصر لا تمث للكلية بصلة.

وحسب بعض المصادر لـ”شمالي” فإن الدوافع الكامنة وراء هذه الأعمال، انطلقت مع محاولات فصيل الطلبة القاعديين منع طلبة فصيل العدل والإحسان، من إقامة انتخابات التعاضدية التي تقام بشكل سنوي، حيث تطورت الأمور لتصير مواجهات مسلحة طيلة الأسبوع الماضي،

وفي الوقت الذي وجد فصيلا الطلبة القاعديين “الكوراس” و”طلبة العدل والإحسان” نفسيهما في مرمى الاتهامات، فقد بادر كل فصيل لاتهام الطرف الثاني بالتسبب في اندلاع المواجهات، وتحميله مسؤولية الأحداث.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق