الضفة الأخرىسلايدر الرئيسية

في خمسة أيام.. الحرس المدني الإسباني يضبط أكثر من 11 طنا من الحشيش

ضبط الحرس المدني ، في أماكن مختلفة ، أكثر من 11200 كيلوغرام من الحشيش في الأيام الخمسة الماضية، حيث  تم تنفيذ العمليات على سواحل “هويلفا” ، “قادس” و”مالقة”، بالإضافة إلى ذلك ، تم اعتقال 14 شخصًا وضبطت 10 سفن وسبع سيارات.

وحسب بلاغ للحرس المدني الإسباني، فقد ضبطت أول الشحنات بالقرب من شواطئ Coto de Doñana (هويلفا) ، حيث اعترضت عناصر من البحرية سفينة من ثلاثة محركات محملة ب 120 حزمة الحشيش ، حيث قُبض على طاقمها  وتمت مصادرة 3800 كيلوغرام من الحشيش.

وقال البلاغ ذاته، أنه في منطقة “Conil” التابع لإقليم قادس ، كانت هناك محاولة إخفاء لشحنات من الحشيش أجهضها الحرس المدني ، بعد أن كشف “نظام مراقبة المضيق” لسفينة مشبوهة متجهة إلى الساحل، حيث قام القارب بتفريغ 70 عبوة من الحشيش ، لكن عندما لاحظ طاقمها وجود الحرس المدني فروا إلى الخارج، بسبب ضغط الشرطة ، غادر الطاقم القارب على الشاطئ القريب، وتجاوزت شحنات الحشيش المحجوزة 2300 كيلوغرام.
من ناحية أخرى ، وعلى مستوى خط (قادس) ،اعترض عناصر الخدمة البحرية للحرس المدني إحدى السفن على متنها 21 بالة من الحشيش (700 كيلوغرام) على سطح السفينة ، وتم اعتقال شخصين على متنها.

وفي تدخل آخر على مستوى ساحل طريفة ، حجز الحرس المدني أكثر من 650 كيلوغراما من الحشيش.

وفي ملقة ، وعلى شاطئ “رينكون دي لا فيكتوريا “، بدا قارب تفريغ ينجرف. تم استرداد القارب مع المحركات التي حملها ، حوالي 300 حصان لكل منهما.

وفي عملية  أخرى ،  أوقفت دورية تابعة لـ Casares Post (Malaga) سيارة مشبوه ، وجد خمسة فيها أقراص حشيش بالداخل. تم إلقاء القبض على سائقي السيارة بسبب جريمة تهريب مخدرات. عند العثور على مفاتيح وأمر من مرآب بالقرب من مكان تحديد الهوية ، وفي مواجهة الشكوك  استمرت التحقيقات ، حيث حددت شخصين كانا في طريقهما إلى المرآب. بعد فترة وجيزة ، داخل المنزل ، تم العثور على 27 حزمة مع أكثر من 850 كيلوغرام من الحشيش. وتم القبض على الأشخاص الأربعة الذين تم تحديد هويتهم ، وجميعهم من الجنسية الإيطالية ، وتم الاستيلاء على السيارتين .

أما على مستوى ميناء الجزيرة الخضراء (قادس) تم ضبط 333 كيلوغراما من الحشيش المخبأة في سيارة  ، عند محاولة دخول شبه الجزيرة عبر الميناء ، وتم إيقاف السائق.

وفي مدينة الجزيرة الخضراء ، تم ضبط 1500 كيلوغرام من الحشيش في منطقة “مونتي كالافيت” ، بعد أن لاحظ الحرس المدني مخبأ على الساحل ،و بعد مطاردة السيارات التي كانت تقل الحشيش ، تم العثور على الحزم 49 التي ألقوا بها ، منتشرة عبر الجبل، وتم القبض على شخصين شاركا في إخفاء الشحنة و حجز ثلاث سيارات والقارب.

وفي ملقة ، تم اكتشاف قارب  يتلقى الدعم اللوجستكي من زورقين ترفيهيين، وتم الاستيلاء على 19 حزمة من الحشيش (570 كغ) ، و تم القبض على أربعة أشخاص متورطين في هذه العملية.

أما في  منطقة “إيستيبونا” (مالقة) تم اكتشاف قارب كان في طريقه إلى الساحل، عند ملاحظة وجود دورية للخدمة البحرية للحرس المدني ، غادر الطاقم القارب بعشر حزم من الحشيش (300 كيلو).

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق